SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

القوات الجوية الأميركية تختار شركة “نورثروب غرومان” لتطوير واختبار سلاح هجوم متقدم وعالي السرعة وجو-أرض

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت شركة “نورثروب غرومان” عن منحها عقد بقيمة 705 ملايين دولار تقريبا من القوات الجوية الأميركية لتطوير وتسليم أسلحة هجوم احتياطي (SiAW)  وهو سلاح جو-أرض عالي السرعة يعزز مكانته نحو جيل جديد من القوة الجوية.

يستفيد سلاح الهجوم الاحتياطي من خبرة الشركة في مجال تصميم وإنتاج وتطوير أنظمة الأسلحة وتقدمها في مجال الهندسة الرقمية، لتحقيق متطلبات القوات الجوية وتحسين قدرات الطائرات المقاتلة.

وخلال الـ 36 شهراً القادمة، ستعمل شركة “نورثروب غرومان” على تطوير السلاح وإجراء عمليات دمجه مع المنصات المختفة (طائرات مقاتلة، انظمة دفاع جوي وغيرها) وإجراء اختبارات على النماذج الأولية. سيجري العمل في إطار المشروع في مرافق الشركة بولاية كاليفورنيا ومصنعها المستقبلي لأنظمة الصواريخ في ولاية فرجينيا الغربية.

سلاح الهجوم الاحتياطي (SiAW) هو صاروخ جو-أرض قريب المدى أسرع من الصوت قادر على الاشتباك مع الأهداف الأرضية للعدو، أثناء وجوده داخل الدفاعات الجوية للخصم واستهداف الصواريخ الباليستية وصواريخ أرض جو وأهداف مهمة أخرى. يتميز الصاروخ بتصميم يسمح بإجراء تحديثات سريعة للنظام الفرعي لتعزيز قدرات الطائرة المقاتلة للتكيف مع التهديدات المتغيرة باستمرار.

ووفقاً لميزانية الدفاع المعلنة، تخطط القوات الجوية الأميركية للحصول على 400 نسخة من صواريخ “SiAW” بحلول عام 2028، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 8 مليارات دولار اميركي.

شارك الخبر: