SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

اكتمال تسليم طائرات الهليكوبتر التابعة للبحرية الإيطالية “NH90” مع إنشاء مركز محاكاة للمهام على أحدث طراز في قاعدة ماريستايلي لوني

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تسلمت البحرية الإيطالية آخر طائرة مروحية من طراز “NH90” للمهام البحرية من أصل 56 مروحية تم التعاقد على شرائها من شركة صناعة الطائرات الإيطالية “ليوناردو”.

تم تجميع الطائرة في المصانع الخاصة بشركة “ليوناردو” في فينيسيا وتيسيرا شمال ايطاليا، وجرى التسليم في قاعدة ماريستايلي لوني، خلال حفل رسمي حضره قادة من البحرية الإيطالية ومسؤولون من “ليوناردو” وشركة “إن إتش إندستريز” (NHIndustries).

بدأت عمليات تسليم أسطول طائرات “NH90” للبحرية الإيطالية في عام 2011،  ويشمل البرنامج تقديم خدمات الدعم والتدريب والصيانة للأطقم من الطيارين ومسؤولي الصيانة. ومنذ ذلك الحين، سجلت المروحيات أكثر من 35000 ساعة طيران في عمليات متعددة. تقوم شركة “إن إتش إندستريز”، التي استوحذت “ليوناردو” على 32 في المائة منها، بالإشراف على انتاج مروحيات “NH90”  بإعتبارها المقاول الرئيسي في المشروع.

يضم الأسطول 46 طائرة من طراز “NH90” مجهزة للعمليات البحرية والحرب المضادة للغواصات، بالإضافة إلى 10 طائرات مخصصة لمهام النقل التكتيكي والعمليات الخاصة.

يتزامن الانتهاء من عمليات التسليم مع افتتاح مركز جديد لمحاكاة الطيران وتدريب الطيارين، ويوفر المركز الذي تم تطويره بالكامل بواسطة ليوناردو، تدريبًا منتظماً وعالي الدقة على المهام المخصصة في جميع السيناريوهات لطاقم المروحية.

وقال جيان بييرو كوتيلو، رئيس قسم تطوير المروحيات في شركة “ليوناردو”: “يمثل الانتهاء من عمليات تسليم مروحيات “NH90″ وتسليم جهاز المحاكاة الفريد من نوعه، خطوة كبيرة إلى الأمام، مما يعزز من شراكتنا الطويلة والمستمرة مع البحرية الإيطالية”.

شارك الخبر: