SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

البحرين والولايات المتحدة تبحثان مستوى التعاون العسكري والدفاعي المشترك بالمرحلة المقبلة

أشاد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد اليوم الخميس بمستوى التعاون المشترك بين بلاده والولايات المتحدة خاصة في المجالين العسكري والدفاعي مؤكدا أن الأمن والاستقرار مرتكز الجهود الدولية فهو أساس التنمية التي تحقق تطلعات دول العالم وشعوبها.

وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) إن ذلك جاء خلال لقاء ولي العهد البحريني نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء بقصر القضيبية قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأميركية قائد الأسطول الخامس الفريق بحري تشارلز كوبر وسفير الولايات المتحدة لدى المملكة ستيفن بوندي.

وأضافت أن الأمير سلمان أشاد بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما تحقق على صعيد مختلف مسارات التعاون من تقدم وتطور.

واستعرض اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية حيث تم تأكيد أهمية الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار التي تم التوقيع عليها بين البحرين وأميركا والتي تشكل مرتكزا ثابتا لدفع التعاون نحو مزيد من التكامل في شتى المجالات.

وبحث اللقاء العمل المشترك بالمرحلة المقبلة وما تهدف إليه الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين البلدين نحو تعزيز التعاون الثنائي والتكامل في شتى المجالات وعزمهما على مواصلة العمل جنبا إلى جنب وفق القيم والرؤى المشتركة نحو مزيد من التكامل في المجالين الأمني والعسكري وتحقيق الأمن والازدهار والتنمية الاقتصادية.

شارك الخبر: