SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مراحل نهائية من محادثات التعاون في صناعة الدفاع بين كوريا الجنوبية والسعودية

وصلت كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية إلى المرحلة النهائية من المحادثات حول التعاون واسع النطاق في صناعة الدفاع في مجالات تشمل أنظمة الدفاع المضادة للطائرات والأسلحة النارية، حسبما ذكر مسؤول رئاسي كوري جنوبي يوم الأحد بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء.

أعلن ذلك النائب الرئيسي لمستشار الأمن الوطني “كيم تيه هيو” للصحفيين أثناء مرافقته للرئيس الكوري الجنوبي يون-سيوك يول في زيارة دولة تستغرق أربعة أيام إلى المملكة العربية السعودية.

وقال “إن صناعة الدفاع تبرز كمحيط أزرق في تعاوننا مع المملكة العربية السعودية”. “إن مناقشات التعاون واسع النطاق في مجال صناعة الدفاع هي في مرحلتها النهائية، وتنطوي على مجالات مختلفة مثل أنظمة الدفاع المضادة للطائرات والأسلحة النارية”.

وأضاف كيم أن الجانبين يناقشان برامج التعاون في مجال صناعة الدفاع، وهي ليست لمرة واحدة، ولكنها “طويلة الأمد ومنهجية”.

وقال: “نعتزم التعاون بحيث تساعد أنظمة الأسلحة لدينا التي تستخدم تقنياتنا الممتازة في صناعة الدفاع على تعزيز القدرات الدفاعية للمملكة العربية السعودية، وسيكون هذا بمثابة قوة صلبة لمواصلة توسيع إنجازاتنا في صادرات الصناعة الدفاعية”، مشيراً إلى أن صادرات صناعة الدفاع في كوريا الجنوبية وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق حيث بلغت قيمتها 17.3 مليار دولار أميركي في العام الماضي.

في وقت سابق من اليوم، عقد يون قمة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وتبادلا وجهات النظر حول الصراع بين إسرائيل وحماس، بحسب كيم.

وقال كيم “لقد أكدا توافقهما على ضرورة وقف تدهور الوضع الإنساني، وقال يون إن جمهورية كوريا ستؤدي الدور المطلوب وتسهم في الاستقرار الإقليمي واستعادة السلام”.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على إصدار بيان مشترك يلخص تعاونهما في جميع القطاعات ويحدد اتجاهه المستقبلي، ويقومان حاليًا بوضع اللمسات النهائية على النص.

شارك الخبر: