SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

البحرية الإماراتية تتسلم الكورفيت الأول “بني ياس” من مجموعة نافال الفرنسية

تسلمت القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المُتحدة الكورفيت الأول بإسم”بني ياس” من مجموعة نافال الفرنسية، وذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقيم في مدينة لوريان في جمهورية فرنسا.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع عبر حسابها في موقع “إكس”، حضر حفل الاستلام اللّواء الرُّكن الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان قائد القوات البحرية. كما حضر من الجانب الإماراتي كل من سعادة هند مانع العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، ومن الجانب الفرنسي حضر معالي جان إيف لودريان، وزير أسبق للخارجية والدفاع، وسعادة نيكولا نيتشينو السفير الفرنسي في دولة الإمارات، وبيير بوميليه المدير التنفيذي لمجموعة نافال.

معلومات حول الكورفيت بني ياس:

• الكورفيت “بني ياس” هو أول سفينة من طراز “غويند” التي تم تصميمها وبناؤها بالتعاون بين شركة نافال جروب الفرنسية وشركة زايد للصناعات الدفاعية في أبوظبي.

• السفينة تحمل اسم “بني ياس” تكريماً لأحد أقدم وأشهر القبائل في دولة الإمارات، والتي تضم آل مكتوم وآل نهيان، حكام دبي وأبوظبي.

• السفينة تتمتع بقدرات عالية في مجالات المراقبة والاستطلاع والقتال، وتحتوي على نظام إطلاق صواريخ مضادة للسفن وصواريخ مضادة للطائرات ومدفع رئيسي قطره 76 ملم وأسلحة أخرى.

• السفينة تستطيع استضافة طائرة هليكوبتر من طراز “دوفان” أو “إن إتش 90”، وتستخدم نظام إدارة قتال من طراز “ستيراد”، وتزود بأجهزة رادار وسونار وإلكترونية متطورة.

• السفينة تشارك في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعزز قدرات القوات المسلحة الإماراتية في حماية المصالح الوطنية.

شارك الخبر: