SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“ايدج” تحصل على عقد بقيمة 4.1 مليار درهم إماراتي لتوريد الذخائر لوزارة الدفاع لدولة الإمارات

ايدج تزود وزارة الدفاع بذخائر الطائرات

أعلنت اليوم ايدج، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن توقيع عقد بقيمة 4.1 مليار درهم إماراتي لتوريد ذخائر الطائرات لوزارة الدفاع، وتم توقيع العقد في معرض دبي للطيران 2023.

وحصلت “لهب”، الشركة المُصنّعة الوحيدة للذخائر في دولة الإمارات والتابعة لمجموعة “ايدج”، على العقد الذي يتضمّن إنتاج وتسليم ذخائر الطائرات للأغراض العامة من طرازMK 81 وMK 82 وMK 83 وMK 84.

وقال حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في ايدج: “يعزز هذا العقد ثقة وزارة الدفاع بشركة لهب لأنظمة الدفاع، كما يعكس طموحاتنا لتطوير قدراتنا بما يلبي الاحتياجات المستقبلية على المدى البعيد. ونتطلع لمواصلة تقديم الدعم وتعزيز التزامنا تجاه وزارة الدفاع.”

وسيتم إنتاج الذخائر في منشآت “لهب”، مما يساهم بشكل مباشر في دعم مبادرتي “اصنع في الإمارات” و”مشروع 300 مليار”، وهي استراتيجية صناعية وطنية تهدف إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 300 مليار درهم إماراتي خلال السنوات التسع المقبلة.

ويمكن لزوار معرض دبي للطيران زيارة مجموعة ايدج ومحفظتها من الشركات في الجناح الداخلي رقم 520 والجناح الخارجي S49 في دبي وورلد سنترال في الفترة من 13 إلى نوفمبر الجاري 17 2023.

شارك الخبر: