SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

اختيار شركة بي أيه إي سيستمز لتعزيز تقنية نظام تحديد المواقع العالمي في طائرة يوروفايتر تايفون

 تايفون ستكون أول طائرة عالمية تحصل على ترقية تقنية جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضادة للتشويش (DIGAR).

 بعد إثبات التوافق الوظيفي للجهاز وجدوى تثبيته المادي بنجاح، تم اختيار جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضاد للتشويش (DIGAR) من إنتاج بي أيه إي سيستمز للاستمرار في المرحلة التالية من برنامج تحسينات المرحلة الرابعة (P4E) على طائرات يوروفايتر تايفون. وسيعمل جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضاد للتشويش على تعزيز حماية الطائرة من التشويش على إشارة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ومحاولات الانتحال، وتداخل الترددات الراديوية RF))، ليتمكن الطيارون من تنفيذ مهامهم في بيئات الترددات اللاسلكية الأكثر صعوبة.

 ويستخدم جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضاد للتشويش إلكترونيات هوائيات متقدمة، ومعالج إشارات عالي الأداء، وتكوين شعاعي رقمي لتحسين استقبال إشارة نظام تحديد المواقع العالمي بشكل كبير وبمناعة فائقة للتشويش. وتعمل هذه القدرات على زيادة مستوى الحماية من تشويش نظام تحديد المواقع العالمي بمقدار مليون مرة، وهي ضرورية للطائرات المقاتلة أثناء مناورتها في ساحات المعارك المتنازع عليها. 

وستتلقى المقاتلة أيضًا جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المحمول جواً جيمفي-6 (GEMVII-6) من إنتاج بي أيه إي سيستمز والذي عند اقترانه بوحدة إلكترونيات هوائي جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضاد للتشويش، سيمكّن الطائرة من إجراء تشكيل شعاع رقمي عالي القدرة مضاد للتشويش.

 وقال لوك بيشوب، مدير أنظمة الملاحة والاستشعار في شركة بي أيه إي سيستمز: “تحتاج المقاتلات الحديثة إلى بيانات دقيقة لتحديد المواقع والملاحة لنجاح المهمة في البيئات المتنازع عليها والتي يشوبها التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). وتعدّ إلكترونيات هوائي جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضاد للتشويش وجهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المحمول جواً جيمفي (GEM VII) موثوقة لحماية هذه الطائرات الحيوية في البيئات التي تواجه تحديات في استخدام نظام تحديد المواقع العالمي لدعم نجاح المهمة.”

 وتعتبر يوروفايتر تايفون العمود الفقري للدفاع الجوي القتالي للمملكة المتحدة وعدد من حلفائها الأوروبيين والدوليين الرئيسيين. وتعمل الطائرة في الخدمة في تسع دول، وتوفر الأمن الجوي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، 365 يومًا في السنة، وهي تقوم بعمليات الخطوط الأمامية بما في ذلك الدوريات الجوية المتواصلة باستمرار لحلف شمال الأطلسي في جميع أنحاء أوروبا الشرقية.

وتستثمر شركة بي أيه إي سيستمز، التي تعتبر جزءاً من تحالف يوروفايتر المكون من أربع دول، باستمرار في طائرة تايفون للحفاظ على قدراتها العسكرية المتطورة.

وبالإضافة إلى طائرة تايفون، تم تثبيت جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضاد للتشويش أيضًا على طائرات إف-16 وإف-15 وغيرها من الطائرات ذات الأغراض الخاصة في الولايات المتحدة مثل طائرات الحظر الجوي وحماية القوات، وطائرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، والطائرات بدون طيار.

 وبالاستفادة من أكثر من 40 عامًا من الخبرة في مجال نظام تحديد المواقع العالمي GPS))، توفر عائلة منتجات نظام تحديد المواقع العالمي من شركة بي أيه إي سيستمز الحجم والوزن وخصائص الطاقة المناسبة لمجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الإلكترونيات المحمولة باليد والذخائر الموجهة بدقة والمركبات الجوية بدون طيار والعربات والطائرات.

 ويتم العمل على جهازي جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المضاد للتشويش وجهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي الرقمي المحمول جواً جيمفي في منشأة بي أيه إي سيستمز في سيدار رابيدز، في أيوا، حيث استثمرت الشركة في مركز هندسي ومركز إنتاج متطور مساحته 278 ألف قدم مربع.

لمعرفة المزيد حول تقنيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) العسكرية من شركة بي أيه إي سيستمز، تفضل بزيارة: www.baesystems.com/en/product/gps-products

شارك الخبر: