SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تحطم طائرة عسكرية أميركية في البحر قبالة اليابان

 تحطمت طائرة عسكرية أميركية على متنها ثمانية أشخاص في البحر غرب اليابان يوم الأربعاء وأفاد صيادون في المنطقة بالعثور على ثلاثة لكن حالتهم غير معروفة بحسب ما نقلت وكالة رويترز في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

قال خفر السواحل الياباني إنه أرسل قوارب دورية وطائرة للمنطقة التي سقطت فيها الطائرة العسكرية الأميركية من طراز في-22 أوسبري قبالة جزيرة ياكوشيما.

وقال ممثل عن تعاونية المصايد المحلية إن قوارب صيد في المنطقة عثرت على ثلاثة في المياه المحيطة بموقع التحطم.

وقال متحدث باسم حكومة الإقليم إن التحطم وقع قرب مطار الجزيرة الذي هبطت فيها طائرة أخرى من طراز أوسبري بنجاح بعد ظهيرة يوم الأربعاء.

وقال متحدث إن القوات الأميركية في المنطقة لا تزال تجمع معلومات عن الواقعة.

وذكرت وسائل إعلام أن سقوط الطائرة وقع قبيل الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش) وأن شهودا قالوا إن المحرك الأيسر للطائرة بدا وكأنه مشتعل أثناء سقوطها.

وقال هيروكازو ماتسونو كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار في الساعة 2:40 بعد الظهيرة بالتوقيت المحلي.

ونشر طائرات أوسبري في اليابان محل جدل إذ يرى معارضون للخطوة إنها معرضة للحوادث بينما يقول الجيش الأميركي واليابان إنها طائرة آمنة.

وسقطت طائرة أميركية من طراز أوسبري في أغسطس آب قبالة ساحل شمال أستراليا أثناء نقل قوات خلال تدريب عسكري روتيني ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مشاة البحرية الأميركية.

وسقطت طائرة أخرى في المحيط قبالة جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان في ديسمبر كانون الأول عام 2016 مما دفع الجيش الأميركي لمنع الطائرة من التحليق مؤقتا.

شارك الخبر: