SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

فرنسا: إنتاج 78 مدفعاً من نوع قيصر في 2024 وإطلاق “تحالف مدفعي” لتعزيز القوات المسلحة الأوكرانية

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الخميس عزمها إنتاج 78 مدفعاً من نوع (قيصر) في 2024 وتسليم أوكرانيا ستة منها في غضون أسابيع بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو لإذاعة (فرانس انتر) ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طلب من مصنعي الأسلحة إنشاء اقتصاد حرب حتى يتمكنوا من إنتاج المزيد من الأسلحة “بسرعة وبأفضل الأسعار”.

واكد لوكورنو ان إنتاج مدفع (قيصر) يستغرق من 30 إلى 15 شهرا وفي عام 2024 سيتم إنتاج 78 مدفعا موضحا أنه من بين هذا العدد تم شراء ستة منها من قبل الأوكرانيين من أموالهم الخاصة.

وقال إنه “لتمويل إنتاج ال72 الأخرى تحاول باريس إنشاء تحالف مدفعي حيث يتراوح سعر مدفع (قيصر) بين ثلاثة وأربعة ملايين يورو مشيرا إلى انه من الضروري استقطاب ما بين 216 و288 مليون يورو من خلال هذا التمويل الجماعي” إضافة إلى ان فرنسا ستتكفل بقيمة 12 مدفعا منها من ضمن ال78 لمصلحة أوكرانيا.

وكشف عن ان فرنسا ستقوم ايضا بتسليم 40 قنبلة من نوع (سكالبس) مرة أخرى هذا العام إلى أوكرانيا بالاضافة إلى 50 قنبلة موجهة من طراز (A2SM) شهريا اعتبارا من يناير الجاري وتسليم عدد ثلاثة آلاف (قذيفة 155 ملم) شهريا لمدافع (قيصر).

من المقرر أن يطلق حلفاء أوكرانيا الغربيون “تحالفا مدفعيا” خلال احتفالية في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس بهدف تعزيز القوات المسلحة الأوكرانية في مواجهة الجيش الروسي.

وسيترأس المراسم وزير الدفاع الفرنسي للتحالف المدفعي بهدف توحيد الجهود لمساعدة أوكرانيا في الحصول على قوة مدفعية تلبي احتياجات هجومها المضاد وجيشها المستقبلي على المدى القصير والطويل. 

شارك الخبر: