SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ليوناردو توقع مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية في مجال الطيران وفرص التعاون الدفاعية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

  • تم توقيع الاتفاقية مع وزارة الاستثمار والهيئة العامة للصناعات العسكرية وتم الإعلان عنها في معرض الدفاع العالمي بالرياض.
  • تغطي مذكرة التفاهم مجموعة واسعة من القطاعات التي يتمتع فيها ليوناردو بقدرات تكنولوجية قوية، بما في ذلك الفضاء والطائرات العامودية والإلكترونيات وأجهزة الاستشعار والهواء القتالي والتكامل عبر المجالات والأنظمة غير المأهولة والتقنيات الرقمية والتصنيع والخدمات.

أعلنت وزارة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية والهيئة العامة للصناعات العسكرية وليوناردو اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف مناقشة وتطوير وتقييم مجموعة من فرص الاستثمار والتعاون في قطاع الدفاع والفضاء. جاء هذا الإعلان خلال حفل رسمي أقيم في معرض الدفاع العالمي (الرياض ، 4-8 فبراير).

وسيتم النظر في مجالات متعددة من التعاون واستكشافها بموجب مذكرة التفاهم لتشمل صناعة الفضاء، وصيانة هياكل الطائرات، وتوطين إنتاج أنظمة الحرب الإلكترونية وتكنولوجيا والرادارات وتجميع طائرات الهليكوبتر. كما توفر مذكرة التفاهم هذه للأطراف التركيز على مجالات التعاون المتخصصة في كل من مجالات التكامل الجوي القتالي، حيث تنشط ليوناردو في مبادرات تكنولوجيا الجيل القادم وتمكين المشاريع التجريبية. يمكن أن تشمل هذه المجالات الأنظمة غير المأهولة وأجهزة الاستشعار المتكاملة والتقنيات الرقمية وعمليات التصنيع وتنمية رأس المال البشري. وسيستكشف الطرفان أيضا الفرص المتاحة لسلسلة التوريد الوطنية في المملكة العربية السعودية، وعلى نطاق أوسع، دور البلاد لليوناردو في المنطقة، فضلا عن سلسلة القيمة العالمية.

وفقا لستيفانو بونتيكورفو ، رئيس ليوناردو ، ” يمثل هذا التوقيع فرصة مهمة لتعزيز التعاون الدفاعي وتعزيز رؤية مشتركة للعمليات الجوية القتالية المستقبلية. ولكنه يمثل أيضا منصة يمكن من خلالها تطوير تقنيات جديدة بشكل مشترك ، من خلال خبرة وقدرات الأطراف.”

وقال لورينزو مارياني ، المدير العام المشارك لليوناردو: “يتيح لنا تطوير تقييم شامل لفرص التعاون الجديدة في مجموعة واسعة من المجالات، والاستفادة من أكثر من 50 عاما من وجود ليوناردو وتعاونه القوي في المملكة العربية السعودية. نحن ملتزمون بالعمل معا لاستكشاف كيف يمكننا تعزيز مستوى شراكتنا مع المملكة من خلال الحلول عالية التقنية وقدرات البحث والتطوير المحلية والقدرات الصناعية والخدمية.”

على مدى عقود، قامت ليوناردو بتزويد المملكة بالمنصات والأنظمة والتقنيات والخدمات بما في ذلك نقل الركاب ودعم الطاقة والطائرات العمودية للإنقاذ والأنظمة الإلكترونية وأجهزة الاستشعار والدفاع البحري والقدرات السيبرانية بالإضافة إلى تقديم مساهمة رئيسية في مجال الدفاع الجوي، من بين أمور أخرى.
تمثل هذه الاتفاقية الأخيرة أحدث خطوة قامت بها ليوناردو لتعزيز أنشطتها في المملكة، بدءا من إنشاء مركز إقليمي في المملكة وخلق فرص تعاون جديدة ومتعددة في مجموعة متنوعة من القطاعات، والاستفادة من وجودها الراسخ.

بالتعاون مع الشركاء التكنولوجيين المحليين والمؤسسات البحثية والمستخدمين النهائيين، ستكون ليوناردو قادرة على تحقيق التنمية والإنتاج المستدامين في البلاد. وستساهم مذكرة التفاهم بشكل كبير في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنفيذ إصلاحات غير مسبوقة في القطاع العام، وتنويع الاقتصاد، وتمكين المواطنين والشركات من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة وخلق فرص نمو مبتكرة.

شارك الخبر: