SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“سامي” و”برزان القابضة – قطر” تُوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز قطاعي الدفاع والأمن الإقليميين

وقّعت شركة SAMI الشركة السعودية للصناعات العسكرية – إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة – وشركة “برزان القابضة – قطر” مذكرة تفاهم إستراتيجية، وذلك على هامش فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024، الذي يُقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -.

وبموجب مذكرة التفاهم بين الشركتين الرائدتين سيتم التركيز على تعزيز قطاعي الدفاع والأمن. وفي إطار المذكرة سيتم أيضًا التعاون المتبادل في عمليات الصيانة والإصلاح والتطوير الشامل المتعلقة بقطاع الدفاع، واستكشاف فرص الاستثمار داخل القطاع، وغيرها من فرص التعاون.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة SAMI وليد عبدالمجيد: ” سعداء بتوقيع هذه المذكرة التي تتيح الفرصة للتعاون المثمر بين الشركتين بما يُسهم في تطوير قدراتنا في قطاع الدفاع والأمن والمساهمة في توطين الصناعات الدفاعية في المملكة وقطر.” وأضاف: ” تعمل SAMI على تعزيز شراكاتها الوطنية والإقليمية والعالمية بما يسهم في تحقيق المستهدفات الإستراتيجية بتوطين 50% من الإنفاق الدفاعي والتي تأتي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030″.

من جانبه، وصف الرئيس التنفيذي لشركة “برزان القابضة- قطر”، عبدالله الخاطر توقيع الإستراتيجية بالإنجاز الكبير الذي يُجسد أول تعاون إقليمي بين شركات الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي، وقال :” هدفنا المشترك هو تحقيق التكامل في الصناعات الدفاعية، والاستفادة من الدروس المتبادلة، وتلبية متطلبات المستخدمين النهائيين، ونتطلع معاً للتعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية في الفترة القادمة ونأمل أن نتمكن من تحقيق نتائج رائعة”.

وتقوم شركة SAMI، من خلال جناحها الممتد على مساحة أكثر من 3000 متر مربع، بعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها من خمس قطاعات دفاعية وهي قطاع سامي لأنظمة الطيران والفضاء، وقطاع سامي للأنظمة الدفاعية، وقطاع سامي للإلكترونيات المتقدمة، وقطاع سامي للأنظمة الأرضية، وقطاع سامي للأنظمة البحرية. وتعمل شركة SAMI على تطوير وبناء القدرات الوطنية، ومواكبة المستقبل، من خلال الخدمات والمنتجات والابتكارات التي تقدمها الشركة لدعم جاهزية القوات المسلحة السعودية، كما تستهدف SAMI المساهمة في توطين 50% من الإنفاق الدفاعي للمملكة، والذي يأتي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030، وتعمل على تعزيز مكانتها لتصبح ضمن ‏أفضل 25 شركة في قطاع الصناعات الدفاعية على مستوى العالم.

شارك الخبر: