SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تاليس تنجح في تسليم أول سونار CAPTAS-4 للبحرية الأميركية

• قامت شركة أدفانسيد أكوستيك كونسيبتس AAC وهي شركة تابعة لتاليس، بتسليم أول سونار CAPTAS-4 لفرقاطات البحرية الأميركية من طراز Constellation. وقد منح المقاول الرئيسي Fincantieri Marinette Marine (FMM) العقد في مايو 2022. ويُظهر هذا التسليم كفاءة وخبرة حلول وخدمات تاليس.

• أكمل السونار ذو العمق المتغير CAPTAS-4  جميع المراحل الرئيسية في البرنامج الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع Fincantieri Marinette بنجاح. النظام الأول موجود حالياً في الولايات المتحدة وجاهز للتثبيت على أول فرقاطة من فئة Constellation (FFG-62).

• نظام CAPTAS-4، الذي فاز بالعديد من الجوائز لأدائه الذي لا مثيل له في تدريبات التحالف الحربية تحت الماء، سوف يساعد الفرقاطات الأميركية الجديدة على اكتشاف الغواصات التي تتزايد قدرتها على التخفي وتحديد موقعها وتصنيفها وتتبعها.

تم تسليم أول جهاز إرسال سونار متغير العمق CAPTAS-4 إلى برنامج الفرقاطة Constellation (FFG-62) التابع للبحرية الأميريكة. يوضح هذا التسليم، قبل الموعد المحدد، مدى فعالية تاليس كشريك موثوق به للقوات البحرية في جميع أنحاء العالم. ستستفيد البحرية الأميركية من الموثوقية والأداء الواضحين لسونار ـCAPTAS-4، النظام الرائد في السوق بلا منازع بين الأنظمة النشطة ذات العمق المتغير تحت الماء.

قامت شركة أدفانسيد أكوستيك كونسيبتس بتسليم النظام في 12 أكتوبر 2023، قبل الموعد المحدد للتعاقد في ظل قيود زمنية صارمة للغاية. وقد اختارت شركة Fincantieri Marinette Marine تقنية السونار التي لا مثيل لها من شركة تاليس، بالاتفاق مع البحرية الأميركية لتجهيز فرقاطاتها الجديدة. بالإضافة إلى النظامين اللذين تم طلبهما بالفعل حتى الآن، يمكن توفير ما يصل إلى ثمانية مجموعات إضافية من أجهزة إرسال CAPTAS-4 بموجب العقد الحالي. ومن هذا المنظور، ستكمل شركة أدفانسيد أكوستيك كونسيبتس في شهر أبريل بناء منشأة جديدة لإنتاج سونار CAPTAS في موقعها الحالي بالقرب من مدينة يونيونتاون بولاية بنسلفانيا، حيث سيتم إجراء الاختبار النهائي للتجميع والتكامل والقبول لمجموعات السفن من الثانية إلى العاشرة.

تتمتع شركة تاليس بأكثر من 50 عاماً من الخبرة في مجال الحرب تحت الماء، وهي الشركة الرائدة عالمياً في تصدير السونار. تضم عائلة CAPTAS سلسلة من أجهزة السونار ذات التردد المنخفض والتي تتحرك في أعماق مختلفة ومخصصة للحرب المضادة للغواصات. يعتبر سونار CAPTAS-4 الذي تم تسليمه للبحرية الأميركية هو الأقوى في عائلة CAPTAS. وتم اختباره في ظل عدد كبير من الظروف التشغيلية، وتم اختباره على سبيل المثال من قبل القوات البحرية الفرنسية والبريطانية والإيطالية، وقد تم الاعتراف بنضجه وأدائه التقني في جميع أنحاء العالم.

وفي أعوام 2020 و2021 و2022، فازت عدة فرقاطات فرنسية متعددة المهام مجهزة بنظام سونار CAPTAS-4 بجائزة Hook’Em المرموقة، وهي الجائزة الأميركية للتميز التي تُمنح لأفضل أداء لطاقم في مجال الحرب المضادة للغواصات، خلال تدريبات التحالف في منطقة عمليات الأسطول السادس. تم اختيار شركة تاليس وتم الاعتراف بها لتميزها في المعارف الفنية وقدرة أنظمة السونار الخاصة بها على اكتشاف التهديدات الخفية والصامتة تحت البحر وتحديد موقعها وتصنيفها ومتابعتها.

ويقول غويندولين بلاندين روجر، نائب الرئيس للأنظمة تحت الماء في شركة تاليس إن شركة تاليس تعد مزوداً طويل الأمد للبحرية الأمريكية والمتعاقدين الرئيسيين في الولايات المتحدة بأنظمة الحرب المضادة للغواصات المتقدمة والمتطورة. ومع هذا العقد الجديد لتسليم السونار متغير العمق CAPTAS-4، فإنهم يستعرضون مرة أخرى أداء أنظمتنا الصوتية ويجددون ثقتهم في فرقنا.

صرح مايك كارنوفالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أدفانسيد أكوستيك كونسيبتس AAC بأن الشركة تفتخر بالإعلان عن نجاحها في تسليم أول نظام سونار متغير العمق CAPTAS-4 لـلفرقاطة من فئة Constellation (FFG-62) التابعة للبحرية الأمريكية، وهي الأولى من فئة الفرقاطات الأميريكة الجديدة. وأضاف بأن الشركة تتطلع إلى تقديم المزيد من الخدمات للبحرية الأميركية بينما تواصل توفير ودعم هذه القدرة الحيوية للحرب المضادة للغواصات في المستقبل”.

شارك الخبر: