SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة ريثيون تمنح عقداً بقيمة 1.2 مليار دولار لتزويد ألمانيا بأنظمة باتريوت للدفاع الجوي والصاروخي

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

حصلت شركة “ريثيون”، وهي شركة تابعة لمجموعة “آر تي أكس” (RTX) الأميركية، على عقد بقيمة 1.2 مليار دولار لتزويد ألمانيا بأنظمة “باتريوت” للدفاع الجوي والصاروخي. ستعمل هذه الأنظمة على تعزيز المنظومة الدفاعية الحالية في ألمانيا بمعدات إضافية.

وفي بيان للشركة ذكرت فيه أن العقد الموقع يشمل أحدث طراز من نظام “باتريوت”، والرادارات، وقاذفات الصواريخ، ومحطات التحكم وقطع الغيار ذات الصلة، بالإضافة الى خدمات الدعم.

باتريوت هو العمود الفقري لمنظومة الدفاع الجوي لأكثر من 19 دولة، بما في ذلك ألمانيا والولايات المتحدة وأوكرانيا. يستمر أداء باتريوت الهائل الذي أثبت كفاءته في إثبات فعاليته ضد التهديدات الأكثر تقدماً وتعقيداً.

وقال توم لاليبرتي، رئيس أنظمة الدفاع البري والجوي في ريثيون:” يعكس هذا العقد التركيز العالمي على قدرات الدفاع الجوي والصاروخي المتقدمة والثقة الثابتة في باتريوت”. “مع هذا التوسع، لن تقوم ألمانيا بتحديث دفاعها الجوي المهم فحسب، بل ستعزز قابليتها للتشغيل البيني مع الحلفاء وتزيد من تعزيز مهمة الناتو الأساسية”.

منظومة باتريوت هي القدرة الدفاعية الجوية والصاروخية الأرضية الوحيدة التي أثبتت كفاءتها القتالية والمتاحة في العالم لهزيمة صواريخ كروز بعيدة المدى المتقدمة والصواريخ الباليستية التكتيكية ومجموعة كاملة من تهديدات التنفس الجوي. من خلال استثمارات جميع دول باتريوت الشريكة، يتم تحديث التكنولوجيا واختبارها وتحديثها باستمرار.

شارك الخبر: