SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“لوفتهانزا تكنيك” الألمانية تتعاون مع “Elbit Systems” الإسرائيلية على مسيّرات عسكرية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

نقلت وكالة رويترز، عن المتحدث باسم مجموعة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” ان الشركة الألمانية ستتعاون مع شركة أنظمة إلبيط الإسرائيلية للصناعات الدفاعية في مجال الطائرات العسكرية المسيرة عبر وحدتها للصيانة “لوفتهانزا تكنيك” في إطار مساعي لتوسيع أعمالها في مجال الدفاع.

يتعلق المشروع بعرض لتسليم وصيانة ما يصل إلى ثمانية من طائرات هيرميس 900 ستارلاينر الإسرائيلية بدون طيار للبحرية الألمانية.

ستكون لوفتهانزا تكنيك مسؤولة عن الصيانة وتدريب الموظفين ، بينما ستكون إلبيت مسؤولة عن إنتاج الطائرات بدون طيار. لم يتم الكشف عن قيمة المشروع من قبل أي من الجانبين.

وقعت الشركتان مذكرة تفاهم في يناير من هذا العام، لكن لم يتم توقيع عقد رسمي بعد.

وامتنعت شركة إلبيت سيستمز عن التعليق.

هذا هو أول مشروع عسكري بدون طيار لشركة تابعة للناقل الرئيسي الألماني.

تشمل أعمالها الدفاعية خدمة وصيانة الطائرات الأساسية لحلف الناتو مثل المقاتلات إف-35 وطائرات هليكوبتر النقل من طراز شينوك وطائرات الاستطلاع بوسيدون.

وأطلقت ألمانيا صندوقا دفاعيا خاصا بقيمة 100 مليار يورو (107.68 مليار دولار) في عام 2022 فيما وصفته بأنه “نقطة تحول” لزيادة إنفاقها العسكري بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا.

هيرميس 900 ستارلاينر هي طائرة استطلاع وهجوم إسرائيلية الصنع قادرة على حمل ما يصل إلى 450 كيلوغراما من الحمولة ، تديرها الهند وكندا والبرازيل وسويسرا وغيرها.

وقالت لوفتهانزا تكنيك إن المشروع المشترك سيعرض في معرض الفضاء الدولي في برلين في يونيو.

شارك الخبر: