SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة “HENSOLDT” المملكة المتحدة تبني تقنية رادار لسفن الإمداد البحرية البريطانية الجديدة

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستقوم الشركة البريطانية التابعة لشركة هينسولدت الألمانية لتصنيع أجهزة الاستشعار بتجهيز ثلاث سفن لوجستية عسكرية جديدة تابعة للبحرية الملكية بتقنيات رادار مراقبة تتميز بقدرات متقدمة لتحديد هوية الصديق أو العدو, بحسب ما أعلنت الشركة أيار/مايو 2.

تلقت هينسولدت المملكة المتحدة ومقرها لندن عقداً من المقاول الرئيسي لبرنامج السفن، نافانتيا المملكة المتحدة ، لدمج أنظمة مختلفة على متن سفن الدعم القوي للأسطول الجديد ، وهي جزء من الأسطول الملكي المساعد في البلاد. لم يتم الكشف عن قيمة العقد.

وستشمل هذه الأنظمة الرادار الجوي والسطحي Quadome Naval 3D ، المعلن عنه على أنه قادر على اكتشاف التهديدات الصغيرة الحجم ، بالإضافة إلى أنظمة إدارة الحركة الجوية وأنظمة جسر الملاحة المتكاملة Kelvin Hughes Integrated Navigation Bridge Systems (INBS).

ستكون سفن FSS التي ستجهزها هينسولدت جزءاً رئيسياً من عمليات تجديد حاملات الطائرات من فئة الملكة إليزابيث التابعة للبحرية الملكية.

وتشمل INBS رادارات الملاحة وشاشات متعددة الوظائف. وفقاً لبيان صحفي للشركة، سيتم تصميم وبناء جميع المكونات ذات الصلة من مقر هينسولدت في المملكة المتحدة.

وكنتيجة لعقد FSS، قالت هينسولدت إنها ستستثمر أكثر من 1.2 مليون دولار في مصنعها الحالي في إنفيلد ، شمال لندن ، ومرافق الاختبار لإنشاء ما تتخيله ليكون “مركز دعم أوروبي جديد لرادارات كوادوم (Quadome)”.

شارك الخبر: