سقوط طائرة استطلاع عراقية وفقدان ثلاثة طيارين قرب كركوك

عدد المشاهدات: 494

 أعلن مصدر عسكري عراقي رفيع في 16 آذار/مارس الجاري سقوط طائرة استطلاع وفقدان طياريها الثلاثة أثناء مهام استطلاعية فوق[*] قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة كركوك، شمال بغداد. ووفقاً لوكالة فرانس برس، قال الضابط رافضاً الكشف عن اسمه إن "خللاً فنياً أدى إلى سقوط طائرة من نوع سيسنا، 208 كارفان أميركية الصنع، مخصصة لأعمال المراقبة والاستطلاع، وفقدان طياريها"، مضيفاً أن الطائرة كانت تقوم بمهام استطلاعية ضمن حدود قضاء الحويجة غرب كركوك (55 كلم) ومؤكداً أن "عمليات البحث جارية حالياً لمعرفة مصير الطيارين".

من جهته، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية إسقاط الطائرة وبث صوراً وهي تحترق على الأرض فيما يحيط بها عدد من المسلحين. وبحسب الوكالة نفسها، أفاد التنظيم في بيان نشر على موقع تويتر "تمكنت إحدى مفارز الدفاع الجوي التابعة لقوات الدولة الإسلامية اليوم من إسقاط طائرة اميركية الصنع من نوع "سيسنا 208 كارافان" تابعة لسلاح الجو العراقي إثر إصابتها بقذائف من مدفع عيار 57 في سماء مدينة الحويجة جنوب غربي كركوك".

ووفقاً لمصدر أمني عراقي، فقد وقع الحادث عند الساعة 12 بالتوقيت المحلي (9:00 تغ) وسقطت الطائرة في قرية جحيش، جنوب غرب كركوك.

وتستعد القوات العراقية التي بلغت حدود الحويجة من الجهة الجنوبية بعد استعادة السيطرة على معظم محافظة صلاح الدين لشن عملية عسكرية لاستعادة بلدة الحويجة، ابرز معاقل التنظيم المتطرف وبوابة مدينة الموصل.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.