SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

قطر وروسيا لتظافر الجهود في محاربة الإرهاب

ذكرت موسكو أن سلسلة المشاورات التي أجراها ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في العاصمة القطرية أكدت ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب. ، بحسب ما نقلت وكالة روسيا اليوم للأنباء. أوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان صدر في 4 نيسان/ أبريل، تعليقا على نتائج زيارة بوغدانوف إلى الدوحة، أن الدبلوماسي الروسي اجتمع مع كل من عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، وأحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وخالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسلطان بن سعد المريخي مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية.
وحسب بيان الخارجية الروسية، ركزت المحادثات خلال اللقاءات التي عقدها بوغدانوف ومشاوراته في قطر على البحث الموضوعي لكافة المسائل المدرجة على جدول أعمال التعاون الروسي-القطري. وأعرب الطرفان خلال المشاورات عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، كما تم التأكيد على حرص موسكو والدوحة على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما فيما يخص مواصلة العمل المشترك النشط من أجل تنفيذ الاتفاقات التي توصلت إليها موسكو والدوحة أثناء زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، لروسيا في 17-19 كانون الثاني/ يناير الماضي.
كما شهدت مشاورات بوغدانوف، في الدوحة، تبادلا مفصلا للآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطي، مع التركيز على ضرورة تسوية النزاعات في سوريا وليبيا واليمن في أقرب وقت، مع ضرورة تجاوز الخلافات بين دول الخليج من جهة وإيران من جهة أخرى، وتحريك عملية التفاوض الفلسطينية-الإسرائيلية.
وأضاف البيان أن المشاورات شهدت تأكيدا على الطابع الملح لمهمة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب في ظل تكثيف الإرهابيين لأنشطتهم التخريبية في مختلف دول العالم.
وتجدر الإشارة أ، بوغدانوف بدأ زيارته إلى قطر في 2 نيسان/ أبريل، وسوف يزور خلال جولته الشرق أوسطية، التي ستستمر حتى الثامن من الشهر الجاري، الكويت ومصر لإجراء مشاورات تتركز على تسوية الأزمة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *