SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الجيش اللبناني يحصل على 50 شاحنة مدولبة من كوريا الجنوبية

تسلّم الجيش اللبناني 50 شاحنة مدولبة من جمهورية كوريا الجنوبية عبر مرفأ بيروت ، في إطار الدعم الذي يحصل عليه لتعزيز قدراته العسكرية.
وبحسب موقع الجيش اللبناني، أتى تسليم هذه الآليات كهبة من السلطات الكورية إلى اللواء اللوجستي في 6 نيسان/ أبريل بحضور عدد من الضباط في إطار المبادرات الكورية المتواصلة لدعم الجيش اللبناني وتعزيز قدراته.
وكان الجيش اللبناني، تسلّم ثلاث مروحيات “هيوي 2” (Huey II) مقدمة من السلطات الأميركية، في إطار برنامج المساعدات الأميركية للبنان. هذا وأقيم حفل التسليم في قاعدة بيروت الجوية في 31 آذار/مارس، بحضور مسؤولين وجهات رسمية من الطرفين. وتعتبر تلك الدفعة الأخيرة من المساعدات العسكرية الأميركية بقيمة 26 مليون دولار لدعم تحديث قدرات الجيش اللبناني للنقل الجوي، ولتحسين قدرته على نقل التعزيزات العسكرية بسرعة وكفاءة لحماية المناطق البعيدة على الحدود من تهديدات المتطرفين. مع إضافة هذه المروحيات الثلاث إلى أسطوله، يكون الجيش اللبناني قد امتلك تسعة مروحيات هيوي 2 متعددة المهام وفرتها له الولايات المتحدة. هذا وقد حضر نائب رئيس الأركان للتجهيز في الجيش اللبناني العميد الركن مانويل كرجيان ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *