SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تركيا بصدد إطلاق قمر إصطناعي محلي الصنع في 2019

قمر إصطناعي

يواصل 33 مهندسا تركيا، و354 عاملا، عملهم بهدف إنجاز قمر إصطناعي “6A” محلي الصنع للإتصالات، والمزمع إطلاقه إلى الفضاء في 2019. ويعد القمر الصناعي “6A” الذي تقدر تكلفته بنحو 600 مليون ليرة تركية (تعادل 170 مليون دولار) الأول من نوعه الذي ينجز بأيدي تركية.

وبحسب ما نقلت ترك برس في 16 آب/ أغسطس، عقد اجتماع تقييمي قبل توقيع برتوكول صناعة القمر الصناعي بيوم في العاصمة أنقرة، شارك فيه وزير الاتصالات والمواصلات والنقل البحري أحمد أرسلان، ووزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا فاروق وزلو، وعدد من المسؤولين المشرفين على تأسيس القمر الصناعي.

وتشارك في تنفيذ مشروع القمر الصناعي كل من شركة “توساش” للصناعات الفضائية والطيران التركية، وشركة “توركسات” التركية للأقمار الصناعية، ومجلس تركيا للأبحاث التكنولوجية والعلمية “توبيتاك”،”وشركة الصناعات الإلكترونية العسكرية التركية “أسيلسان”.

وسيقوم القمر الصناعي عند الانتهاء من تشييده بتقديم خدمات في قارة آسيا، وإفريقيا، وأوروبا، في مجال الإنترنت والبث التلفزيوني والراديو، وسيصل وزنه إلى 4 أطنان.

كما سيقدم القمر الصناعي “6A” للاتصالات، خدماته لمدة 15 سنة، على ارتفاع 36 ألف كيلومتر، وسيستخدم لأهداف عسكرية وتجارية. وبإطلاقه سيصل عدد الأقمار الصناعية التركية إلى خمسة أقمار، ستغطي 71 بالمئة من مساحة الكرة الأرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *