SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

روسيا تبدأ تجميع مروحيات كا-226 تي المخصصة للهند في مصنع أولان

مروحية كا-226 تيمروحية كا-226 تي

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، أنه تقرر بشكل مبدئي أن يجري إخلاء الورش الصناعية الخاصة بمصنع الطيران “أولان أودي” لإنجاز مشروع روسي– هندي لإنتاج المروحيات “كا-226”.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك، قال روغوزين خلال زياته إلى المصنع في 17 آب/ أغسطس : “أود أن أقول إننا وجدنا حلا تقريبا لمشكلة إخلاء العدد المطلوب من الورش التي كانت أجهزتها ومعداتها تستخدم لصناعة طائرة “سوخوي — 25” الهجومية لإنجاز مشروع مستقبلي الواعد جدا. لقد اتفقنا مع زملائنا في الهند الذين يولون اهتماما بصناعة مروحية “كا-226 تي” لأنها مناسبة جدا للسوق الهندية ولقدرتها على العمل في المناطق الجبلية. والآن تجري المباحثات حول توريد 200 مروحية من هذا النوع الذي يتميز بأنه يعمل علي أساس نظام تركيب مروحيتين على محور واحد إلا أنهما تدوران في اتجاهين متعاكسين.

وتوصل الجانبان إلى اتفاق بقضي بأن تجري عملية تجميع الدفعة الأولى من هذه المروحيات وعددها 60 مروحية في مصنع أولان — أودي ثم ستجري عملية تجميع 140 مروحية أخرى في الهند من العناصر التي ستتم تصنيعها في مصنع أولان-أودي.

ومصنع أولان أودي فرع في مجموعة “مروحيات روسيا” (فيرتولوتي روسيي) يقع في مدينة أولان أودي بجمهورية بورياتيا وتنتج كل من طائرات الهليكوبتر والطائرات.

شارك الخبر: