SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ألمانيا تجمّد تصدير الأسلحة إلى تركيا بعد الهجوم في شمال سوريا

دبابة تركية تشارك في عملية غصن الزيتون في 23 كانون الثاني/ يناير (فرانس برس)دبابة تركية تشارك في عملية غصن الزيتون في 23 كانون الثاني/ يناير (فرانس برس)

أعلن وزير الخارجية الألماني في 25 كانون الثاني/ يناير، أنه طلب من حلف شمال الأطلسي إجراء محادثات داخل الحلف اثر التدخل العسكري التركي في شمال سوريا ضد المقاتلين الأكراد، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس للأنباء.

وقال سيغمار غابرييل في بيان “طلبت من الامين العام لحلف شمال الأطلسي ان يبحث داخل الحلف الوضع في سوريا وفي شمال هذا البلد”، موضحا ان بلاده أرجأت اذن تصدير أسلحة كان مقررا لأنقرة. وأضاف “نحن ملتزمون، الى جانب فرنسا، وقف التصعيد والسماح لوصول المساعدات الانسانية وحماية المدنيين. هذه أهم أولوياتنا” بحسب البيان.

وفيما وافقت برلين وباريس على “أخذ المصالح الامنية لتركيا بعين الاعتبار” قال ان الجهود لاحلال السلام والاستقرار في سوريا “يجب ان لا يوقفها المزيد من المواجهات العسكرية. وقال ان برلين ستقوم في الوقت الحاضر بتجميد الموافقات على صفقات دفاعية مع تركيا — بينها تطوير دبابات ألمانية الصنع تستخدم في العملية التركية في سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وواجهت الحكومة الالمانية ضغوطا داخلية بعد ان أظهرت صور من ميدان المعارك قيام تركيا بنشر دبابات المانية الصنع طراز ليوبارد-2 في هجومها في شمال سوريا.

وأطلق الجيش التركي في 20 كانون الثاني/ يناير هجومات على وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين في شمال سوريا انتقدته واشنطن، حليفة انقرة في حلف شمال الاطلسي، لانه يستهدف قوة حليفة للاميركيين واثار مخاوف من مواجهة عسكرية بين القوتين.

شارك الخبر: