SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

برج “بي إم بي” السوفيتية ينصب على مدرعة أميركية

ByAgnes Helou

أبريل 23, 2020

نصب اليمنيون البرج المدرع لـ”بي إم بي – 1″ المستورد من الاتحاد السوفيتي على سقف رباعية الدفع المدرعة الأميركية Humvee ، ما زاد كثيرا من قدرتها النارية، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 23 نيسان/ أبريل الجاري.

وجرت العادة أن يفكك أفراد الجيوش المقاتلة بعض النماذج من معداتهم الحربية المصابة أو المعطلة للحصول على قطع الغيار التي يمكن استخدامها لاحقا في معدات حربية أخرى. ومن أهم قطع الغيار أبراج مدرعة بمدافعها ورشاشاتها وذخائرها الفتاكة.

فيما يتعلق بعربة “بي إم بي – 1 ” التي تم تصنيعها في النصف الأول من ستينيات القرن الماضي فإنها كانت مزودة ببرج مدرع ذي مدفع عيار 73 ملم من طراز “غروم”. ويصلح هذا البرج لوزنه الخفيف نسبيا (950 كيلوغراما) ومواصفاته الممتازة لأن ينصب بسهولة في عربات مدرعة أخرى. أما ذخائره الجوفاء وشديدة الانفجار فيمكن أن تصيب العربات المدرعة للعدو على مسافة حتى 1300 متر.

وعلاوة على ذلك فإن برج “بي إم بي – 1” يتضمن الرشاش المزدوج عيار 7.62 ملم من طراز “بي كا تي”.

وينصب أفراد مختلف الجيوش في العالم في الآونة الأخيرة برج “غروم” المدرع على قاطرات “إم تي إل بي” المدرعة الخفيفة وناقلات الأفراد المدرعة “بي تي إر – 60″،”بي تي إر – 70″،”بي تي إر – 80” سوفيتية الصنع وحتى على الناقلة المدرعة الصينية “تيب – 85” فضلا عن نماذج مختلفة من سيارات جيب “تويوتا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *