SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ما حقيقة حصول نيجيريا على طائرات يبهون المسيرة الإماراتية؟

الأمن والدفاع العربي – خاص

إثر إنتشار تقارير إعلامية مفادها حصول القوات المسلّحة النيجيرية على طائرات يبهون بدون طيار من إنتاج الإمارات العربية المتحدة قامت الأمن والدفاع العربي بالتحقق من المعلومة من المصدر وهو وزارة الدفاع الإماراتية.

وقد نفى مصدر عسكري في وزارة الدفاع الإماراتية حصول أي عقد بين نيجيريا والإمارات وتحديدا شركة Adcom Systems المصنّعة لهذه الطائرة المسيرة. وأكدّت مصادر وزارة الدفاع للأمن والدفاع العربي أن الصورة التي يتم تداولها لطائرة مسيرة يتم تشغيلها من قبل القوات المسلحة النيجيرية ليست طائرة يبهون الإماراتية.

وكانت وسائل إعلام قد تناولت صورة لطائرة مسيّرة يشغّلها سلاح الجو النيجيري وادّعت أنها لطائرة يبهون المسيّرة الإماراتية ولكن مصادر وزارة الدفاع أكّدت أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.

وتعتبر طائرة Yabhon Flash-20 أصغر الطائرات بدون طيار التي تنتجها شركة Adcom Systems ويصل وزنها إلى  1.5 طن كحد أقصى للإقلاع كما يمكنها أن تحلق لمدة 60-70 ساعة وتحمل منصة كاميرا ذات محورين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية عام 2018 ، كشفت لقطات تلفزيونية جزائرية عن اثنين على الأقل من طائرات مسيرة قتالية Yabhon United 40s  سميت محليًا على ما يبدو باسم El Jazair 54 أو الجزائر 54 واثنان أصغر من Yabhon Flash 20s الجزائر 55 / الجزائر 55 في الخدمة مع القوات الجوية الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *