SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

طائرة CESSNA Grand Caravan

ستستقبل الأردن طائرتين جديدتين من طراز C-208B Grand Caravans بالإضافة إلى الست التي تشغلها في للقيام بمهام الاستطلاع والمراقبة ISR.

وستزود الشركة المنتجة IOMAX طائرتين جديدتين من سلاح الجو الملكي الأردني (RJAF) من طراز Cessna C-208B Grand Caravan EX بنظام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR).

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام، سيتم تسليم الطائرتين لشركة IOMAX في نهاية الربع الثالث او بداية الربع الرابع عام 2023 , وفي ذلك الوقت سيتم تزويدهما بحزمة مهام ISR الجديدة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة IOMAX ، لـ Janes: “ستُضاف طائرتا Grand Caravan EX ذات المحرك الواحد إلى أسطول من الطائرات التي يستخدمها سلاح الجو الملكي الأردني على نطاق واسع لعمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع في البلاد”. “إنها طائرة رائعة مصممة لمهام صعبة ، وحمولات عالية ، ومدارج قصيرة غير محسّنة ، مع توفير الاقتصاد في المحرك الواحد والبساطة. إنها مثالية لهذه المهمة في الأردن “

سيتم تزويد الطائرة بجهاز استشعار كهربائي بصري / الأشعة تحت الحمراء (EO / IR) ، ووحدة تحكم المشغل ، والراديو التكتيكي ، ورادار المراقبة الأرضية ، ووصلة بيانات الفيديو ، والإضاءة المتوافقة مع الرؤية الليلية. لم تقدم IOMAX تفاصيل محددة عن النظام ، ولم تذكر متى سيتم تسليم الطائرة المعدلة مرة أخرى إلى سلاح الجو الملكي الاردني.

سلاح الجو الاردني يشغل بالفعل 6 طائرات CESSNA C-208B ISR منذ عام 2010 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *