SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

حارس الجنوب-2 تدريب عسكري مشترك بين مصر والسودان

تدريب حارس الجنوب-2 بين مصر والسودان

إنطلقت فعاليات التدريب المصرى السودانى ( حارس الجنوب – 2 ) والذى تجري فعالياته على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية بمجمع ميادين تدريب قوات حرس الحدود بمشاركة عناصر من قوات حرس الحدود المصرية وعناصر المشاة السودانية المدربة على مهام تأمين الحدود .

وتضمنت المرحلة الأولى للتدريب إقامة معرض للأسلحة والأجهزة والمعدات التى تستخدم حديثاً فى مجال تأمين الحدود ومكافحة عمليات التهريب والتسلل وتحقيق الدمج بين القوات والتدريب من خلال عقد مجموعة من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية للتعرف على الخبرات القتالية للجانبين .

يأتي التدريب ( حارس الجنوب – 2 ) في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الحليفة لنقل وتبادل الخبرات وتعزيز أوجه التعاون العسكري ، وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والسودانية .

معلومات عن القوات المسلحة المصرية والسودانية:

يصنف الجيش المصري في المرتبة الـ 12 عالميا، بينما يحتل الجيش السوداني المرتبة رقم 73 بين أضخم 142 جيشا في العالم.

ويصل عدد جنود الجيش المصري إلى مليون و230 ألف جندي بينهم 450 ألفا قوات عاملة و480 ألفا قوات احتياطية، إضافة إلى 300 ألف يمثلون قوات شبه عسكرية، حسبما تشير إحصائيات موقع “غلوبال فاير بور” الأميركي لعام 2022.

ولفت الموقع إلى أن عدد جنود الجيش السوداني يصل إلى 205 آلاف جندي، بينهم 100 ألف قوات عاملة و50 ألفا قوات احتياطية و55 ألفا قوات شبه عسكرية.

وتمتلك القوات البرية للدولتين أنواعا مختلفة من العتاد العسكري تشمل الدبابات والمدرعات والمدفعية وراجمات الصواريخ.

عتاد القوات البرية المصرية

4 آلاف و394 دبابة.

10 آلاف مدرعة.

1165 مدفعا ذاتي الحركة.

2200 مدفع مقطور.

1235 راجمة صواريخ.

عتاد القوات البرية السودانية

360 دبابة.

207 مدرعات.

10 مدافع ذاتية الحركة.

389 مدفعا مقطورا.

30 راجمة صواريخ.

وتشارك قوات من الدولتين في تدريب “حارس الجنوب – 2″، الذي انطلق في 4 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن يستمر لعدة أيام، في مصر، لتبادل الخبرات في مهام حرس الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *