SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة L3 Harris  تزود المغرب والأردن والبحرين بأنظمة اطلاق القنابل الذكية لمقاتلات F-16

منصة إطلاق القذائف BRU-57/A

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة


وقّعت شركة L3Harris Technologies عقدا بقيمة 29 مليون دولار لتوفير أنظمة إطلاق قنابل ذكية لثلاث قوات عسكرية متحالفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي المغرب والأردن والبحرين، مما يتيح للطيارين مضاعفة عدد الذخائر الذكية التي يمكن أن تحملها طائرات F-16، بحسب ما أعلنت الشركة في 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

ووحدات الاطلاق الذكية من نوع BRU-57A تمكّن المقاتلة من حمل قذيفتين ذكيتين بكل جانب عوض واحدة، و هو ما يرفع من القدرات الهجومية و التدميرية للطائرة، حيث يمكن لمقاتلة واحدة أن تقوم بمهام مقاتلتين في نفس الوقت، و هو ما يضاعف القدرات القتالية و الهجومية للقوات لأسراب الأف-16.


وهذا النظام يستطيع حمل الأسلحة الموجهة التي يبلغ وزنها pound500 و 1000 pound.


قال إد زويس ، رئيس أنظمة الفضاء والطيران في شركة L3Harris: “توفر أنظمة الإطلاق لدينا قدرات هجومية إضافية تمنح القادة براعة لنشر القوة النارية المناسبة لكل مهمة”. وتوفر هذه الأنظمة التي أثبتت كفاءتها في القتال القدرة على حمل المزيد من الذخائر وتسمح لقادة المهمة بإرسال السلاح المناسب في الوقت المناسب إلى الهدف الصحيح”.


تتناسب أنظمة الإطلاق مع متطلبات المهمة ، وتوفر للأطقم الأرضية المرونة لإضافة أو إزالة قدرات الأسلحة الذكية على طائرات F-16. إن إضافة ذخيرتين ذكيتين إضافيتين على كل طائرة من طراز F-16 يعني أنه يمكن للطيار تقليل عدد الطائرات في مهمة هجومية وتوفير المزيد من الوقت في المحطة مع عودة أقل إلى القاعدة لإعادة التسليح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *