SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

قائد عسكري أميركي: السعودية ستطلق استراتيجية دفاعية

مناورات درع الخليج المشترك 1 في السعودية

أعلن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال مايكل كوريلا، أن السعودية تستعد لإطلاق أول استراتيجية دفاع وطني في تاريخها العام المقبل.

وأوضح كوريلا، في مؤتمر صحفي عقده في 22 كانون الأول/ ديسمبر الجاري عبر الهاتف، أن “قرار المملكة خطوة حاسمة في خطط التحديث العسكري لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود”، مشيراً إلى أن “المسؤولين العسكريين الأمريكيين يعملون خلف الكواليس لمساعدة نظرائهم السعوديين على وضع رؤية طويلة الأجل للأمن القومي للمملكة”.

وأضاف أن “السعوديين مهتمون جداً بالخطط الاستراتيجية معنا، حتى مع استمرار توتر العلاقات بين الحكومتين”.

واستطرد قائلاً: “مخططونا الاستراتيجيون يسافرون إلى السعودية بانتظام، للعمل مع القادة العسكريين السعوديين لبناء أفكارهم من أجل رؤية استراتيجية طويلة المدى”.

والشهر الماضي، عقد في الرياض اجتماع لجنة التخطيط العسكري المشترك السعودية – الأمريكية برئاسة رئيس الأركان السعودي الفريق أول ركن فياض الرويلي، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا.

وعقد الاجتماع حينها بعد تأكيد مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أن تحليق قاذفتين من طراز “بي 52” فوق الشرق الأوسط كان رسالة لإيران، وذلك بعد اتهامات سعودية لها بأنها تخطط لشن هجوم وشيك على المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *