SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مناورات جوية مشتركة بين الهند واليابان

مقاتلة ميغ-21طائرة ميغ-21 تابعة للقوات الجوية الهندية تحلّق خلال اليوم الافتتاحي للمعرض الجوي Aero India 2019 الذي يستمر لمدة خمسة أيام في محطة Yelahanka الجوية في بنغالور في 20 شباط/فبراير 2019 (AFP)

تستعد الهند واليابان لإطلاق مناورات جوية مشتركة خلال الشهر الجاري، بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو، وهي أول مناورات من هذا النوع بين البلدين.

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه”، في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، إنه من المقرر انطلاق المناورات خلال الفترة من 16 حتى 26 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ولفتت الهيئة، في خبر عن المناورات، إلى مجموعة طائرات حربية هندية وصلت إلى اليابان، يوم الثلاثاء، استعدادًا للمشاركة في المناورات.

وذكرت وسائل الإعلام أن الهند أرسلت أيضا طائرات نقل عسكري وطائرات تزود بالوقود في الجو مع مقاتلاتها التي وصلت إلى اليابان.

ولفتت المجلة إلى أن طائرات النقل العسكري الهندية طراز “سي – 17” (غلوب ماستر) نقلت الجنود والمهمات العسكرية الأخرى، بينما تقوم طائرات التزود بالوقود من طراز “إيل – 78” بإعادة تزويد المقاتلات الحربية بالوقود في الجو خلال رحلتها الجوية التي شهدت توقفا في تايلاند والفلبين قبل وصولها إلى اليابان.

شارك الخبر: