SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مقابلة خاصة مع الرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: التركيز على الأنظمة المسيرة والذكاء الاصطناعي

منصة عرض مجموعة إيدج الإماراتيةمنصة عرض مجموعة إيدج الإماراتية

أغنس الحلو
أبوظبي-  منذ إطلاق مجموعة EDGE الإماراتية عام 2019 ، وقد أعطت الأولوية لزيادة الإنتاج المحلي لأنظمة الدفاع، والحصول على ملكيتها الفكرية وإنتاجها في دولة الإمارات العربية المتحدة. في الوقت نفسه، تقوم الشركة بتطوير مواد دفاعية خاصة بها، بما في ذلك الأنظمة المسيرة.

وفي مقابلة للأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة ، منصور الملا تحدث عن ما إذا كانت الشركة الإماراتية ستكون جزءًا من برنامج مقاتلة الجيل الخامس الروسية  Su-75 Checkmate ، واستعداد المجموعة للتعاون مع الشركات الصينية والروسية بالإضافة إلى تركيز الشركة في المستقبل القريب.

  • لماذا تركز المجموعة بشدة على الأنظمة الذاتية؟

إننا ننظر إلى الحرب الحديثة بطريقة مختلفة عن الطريقة التي اعتدنا النظر إليها. أصبحت الحرب الإلكترونية والأنظمة المستقلة أكثر تنافسية عندما يتعلق الأمر بالحرب الحديثة ، [و] كان تركيزنا منذ اليوم الأول على الأنظمة المتقدمة تقنيًا بدلاً من الأنظمة التقليدية.

نريد أن نكون جزءًا من مستقبل الأنظمة المستقلة والحرب الإلكترونية والأسلحة الذكية. هذه هي في الغالب [مجالات التركيز] الخاصة بنا. فهي مهمة جدًا لأنها توفر ميزة إضافية عندما يتعلق الأمر بهذه الحلول وتوفر اليد العليا في [العصر] الحديث. نحن نحاول تطوير هذه القدرات وقد قطعنا شوطًا طويلاً. لقد رأينا تطورات في عدد المنتجات المعروضة – بدأنا بحوالي 10-15 منتجًا واليوم نتحدث عن 110 منتجًا. بعضها قيد التطوير ، وبعضها تم إنتاجه بالفعل بأعداد كبيرة.

  • لقد لاحظنا مؤخرًا أن شركة Edge تستثمر بكثافة في الشركات الغربية مثل Milrem Robotics وشركات أخرى. ما هو المنطق وراء هذه الخطوة؟ وكيف تخطط لدمج هذه الكيانات في EDGE؟

هذه فرص مثيرة للغاية أعلنا عنها مؤخرًا. لذا فإن الاستثمار في Milrem يغطي RCVs – المركبات القتالية الروبوتية أو المركبات التي تعمل بالتحكم عن بعد – أيضًا ونحن متحمسون جدًا لها لأن هذه قدرات يمكن أن تكون معيارية ، لذلك يمكننا تنفيذها في [ل] الأرض ، البحر أو الجو. الشركات الغربية تحاول دمج بعض هذه القدرات في منتجات أخرى لدينا حاليًا. وفي نفس الوقت نستفيد من الخطوات الكبيرة التي حققوها بالفعل خلال السنوات القليلة الماضية.

  • هل لدى شركة Edge أي خطط للاستثمار في الشركات الصينية أو الروسية؟

فيما يتعلق بالشراء ، نحن محايدون بشأن البلد ، وليس لدينا انحياز ضد بلدان معينة. اليوم لدينا علاقات ممتازة مع الكثير من الشركاء في الصين وروسيا ودول مختلفة. نتعاون مع لاعبين كبار مثل Raytheon و Lockheed Martin و Airbus و MBDA وغيرها.

  • قال الرئيس التنفيذي لشركة Rosobornexport إن الشركة تعرض الإنتاج المشترك لطائرتها المقاتلة من الجيل الخامس ، Su-75 Checkmate ، مع دول الشرق الأوسط. هل إيدج مهتمة بهذا التعاون؟ وهل تجري Edge بالفعل مفاوضات مع Rosobornexport؟

عندما يتعلق الأمر ببناء طائرات مقاتلة ، إذا كانت هناك طرق للتعاون في أنظمة فرعية ، مثل استطلاع ISR وغيرها ، فإننا بالتأكيد ننظر إلى [الشراكات]. من وجهة نظرنا ، لسنا على دراية بتفاصيل البرنامج ، لكننا أكثر من منفتحين للعمل مع شركائنا. لم نتفاوض بعد مع Rosobornexport للإنتاج المشترك لـ Checkmate.

شارك الخبر: