SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة لوكهيد مارتن تعتزم تسليم المقاتلة الثانية من طراز “F-16 بلوك 70” إلى البحرين

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت شركة لوكهيد مارتن، في منتصف يونيو، عزمها تسليم المقاتلة الثانية من طراز F-16 بلوك 70 من خط إنتاجها بحسب ما نقل موقع “أفييشن ويك” في 22 حزيران / يونيو 2023.

وكان سلاح الجو الملكي البحريني قد تسلم المقاتلة الأولى من هذا الطراز ذو المقعدين في مارس/آذار الماضي، وتمتلك الشركة الأمريكية طلبات لتلك المقاتلة أيضاً من قبل عدة دول، منها الأردن والمغرب.

وصرح “جريج أولمر”، نائب رئيس الشركة لقطاع الطيران، “إن شركة لوكهيد مارتن ستزيد من وتيرة إنتاجها على مدار العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة لتصل إلى 4 طائرات F-16 شهرياً”.

فبالإضافة إلى البحرين، هناك طائرات F-16 قيد الإنتاج لسلوفاكيا، ومن المتوقع تسليم أول دفعة لها قبل نهاية العام الجاري. وهناك أيضاً طلبات أخرى معلقة للمغرب والأردن.

ولدى شركة لوكهيد 130 طلباً آخر لطائرات من طراز “F-16″، مع احتمال طلب 150 أخرى على مدى السنوات العديدة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين هي أول دولة في منطقة الخليج تحصل على طائرة F-16 وأول دولة في العالم تمتلك طائرة F-16 Block 70 المتقدمة، وستكون الأولى بالحصول على أجهزة المحاكاة الخاصة بالطائرة.

وتتميز طائرة F-16 Block 70، المصنّعة في غرينفيل بولاية ساوث كارولينا، بإلكترونيات الطيران المتقدمة، ورادار المسح الإلكتروني النشط، وقمرة قيادة حديثة، وأسلحة متطورة، وخزانات وقود مثالية، ونظام أوتوماتيكي لتجنب الاصطدام الأرضي، و محرك متقدم وعمر هيكلي طويل ومتقدم يصل إلى 12.000 ساعة.

وحتى الآن، تم إنتاج أكثر من 4500 طائرة من طراز F-16، وهناك ما يقرب من 3000 طائرة من طراز F-16 تعمل اليوم في 25 دولة، بما في ذلك مع القوات الجوية الأمريكية. وقد نفذت طائرة F-16 ما يقدر بـ 19.5 مليون ساعة طيران وأكثر من 13 مليون طلعة جوية في جميع أنحاء العالم.

شارك الخبر: