SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

راينميتال تخطط لبناء أحدث مصنع لطائرات إف-35 في ألمانيا

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت راينميتال (Rheinmetall) أنها تخطط لبناء مصنع حديث للغاية، لتصنيع أقسام جسم الطائرة المقاتلة متعددة المهام F-35A  في فيزى (Weeze) في غرب ألمانيا.  

جنباً إلى جنب مع شركائها الأمريكيين نورثروب غرومان ولوكهيد مارتن، وصلت راينميتال إلى معلم مهم آخر في مشروع رئيسي للبوندسفير، بينما فتحت في نفس الوقت فصلاً جديداً في التعاون الألماني الأمريكي في مجال تكنولوجيا الدفاع.

تخطط الشركة لبناء مصنع فائق الحداثة في فيزى في منطقة كليف بولاية شمال الراين-وستفاليا الألمانية (NRW) لإنتاج أجزاء من جسم الطائرة إف-35 إيه لايتنينج الثانية، أفضل طائرة حربية الأداء في العالم. جاء القرار بشأن مكان وضع المصنع بعد مراجعة المواقع المحتملة في جميع أنحاء ألمانيا.

ومن المقرر أن ينتج المصنع الجديد ما لا يقل عن 400 قسم من طائرات إف-35 إيه للقوات الجوية الألمانية والدول الصديقة الأخرى. وستعتمد راينميتال، وهي مجموعة تكنولوجية متكاملة، على خبرتها الواسعة في تصنيع المكونات المتطورة وكذلك في مجال الطيران. من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2025.

“نحن فخورون بأن شراكتنا الطويلة مع نورثروب غرومان ولوكهيد مارتن وعلاقتنا الطويلة مع البوندسفير أدت إلى نقل حقيقي للمعرفة إلى ألمانيا”، بحسب الرئيس التنفيذي لراينميتال أرمين بابيرجر. “ونحن سعداء للغاية بالمساهمة في استمرارية ألمانيا في المستقبل كقوة تكنولوجية، وخاصة (NRW)، موطن شركتنا. بالقرب من عاصمة الولاية في دي أوشيلدورف، سنقوم ببناء مصنع يضع معايير على مستوى أوروبا. نحن ممتنون جدا للدعم السياسي والإداري الذي شهدناه في ويز أثناء بحثنا عن موقع”.

وقال جلين ماسوكاوا، نائب الرئيس لبرنامج نورثروب جرومان إف-35: “ستقوم نورثروب جرومان بتكرار تقنياتنا الآلية والتصنيعية لخط التجميع المتكامل في فيزى”. “إلى جانب قدرات راينميتال، فإن تعاوننا مع شركة لوكهيد مارتن لتصنيع جسم الطائرة المركزي أمر بالغ الأهمية في تعزيز الأمن العالمي. ونتطلع إلى نجاح هذه المنشأة الأحدث من طراز إف-35”.

“نحن سعداء باختيار موقع راينميتال السريع لمنشأة إنتاج جسم الطائرة القادمة من طراز إف-35. ويمثل هذا إنجازاً هاماً في برنامج إف-35 الألماني-حيث تساعد هذه الزيادة في السعة على تلبية الطلب العالمي المتزايد الذي يمكّن طائرات إف – 35 من البقاء في صدارة التهديدات المتطورة في القرن الحادي والعشرين”، بحسب ما أفاد مايك شوميكر، نائب رئيس برامج عملاء إف-35 في لوكهيد مارتن.

“تلتزم شركة لوكهيد مارتن بتعزيز الشراكات الصناعية وخلق فرص عمل في ألمانيا. نحن نقدر دور راينميتال كشريك رشيق ومرن ونتطلع إلى استمرار التعاون”.

وبفضل أحدث التقنيات، سيتم تشغيل المصنع المخطط له من خلال شركة راينميتال لخدمات الطيران المحدودة. سيكون على مساحة 60 ألف متر مربع. وسيقوم أكثر من 400 رجل وامرأة من ذوي المهارات العالية بطاقم خط التجميع العصري للغاية. بالإضافة إلى ذلك، سيشمل المصنع مرافق لوجستية ومستودعات ومراكز بحث واختبار وفصول دراسية ووحدات لمراقبة الجودة.

شارك الخبر: