SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

مُنحت شركة “بي أيه إي سيستمز” (BAE Systems) عقداً بقيمة 37 مليون دولار، من قبل وزارة الدفاع الأمريكية اتحاد تكنولوجيا الذخائر (DOTC)، لتصميم وتسليم الجيل القادم من نظام إطلاق الصواريخ “SeaSparrow” المتطور، المعروف بـ NGELS، إلى البحرية الأميركية.

ستدعم الشركة مكتب برنامج SeaSparrow التابع لحلف الناتو (NSPO) لتصميم وتقديم أنظمة إطلاق نموذج أولي على سطح السفينة لدعم البحرية الأمريكية والدول المتحالفة مع نظام الدفاع الذاتي للسفن Evolved SeaSparrow Missile (ESSM).

NGELS هو عبارة عن نظام مثبت على سطح السفن الحربية، وهو قادر على تخزين وإطلاق الصواريخ الدفاعية “ESSM”، من عبوات الصواريخ Mk 25، والتي تنتجها أيضاً BAE Systems.

سيستخدم NGELS أنظمة فرعية مجربة من نظام الإطلاق العمودي Mk-41 لتقديم إمكانات دفاعية متطورة في مجال الدفاع الجوي والسطحي للسفن البرمائية من أجل هزيمة تهديدات الصواريخ.

تم تطوير صواريخ “ESSM بلوك 3” للتعامل مع السفن البحرية القريبة والمتوسطة المدى.

وقال لبرنت بوتشر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “بي أيه إي سيستمز”، “يستفيد NGELS من خبرة القوى العاملة لدينا لتوفير نظام جاهز للتشغيل يعزز فعالية المهام ويُتيح دفاعاً موثوقاً لسفن البحرية الأميركية. ونحن نتطلع إلى العمل مع عملائنا لتحقيق هذه القدرة المعززة للأسطول وتعريفه للمستخدمين الدوليين”.

ومن المرتقب أن يقدّم نظام NGELS الدعم للبحرية الأميركية وقوات الحلفاء التي تستخدم نظام الدفاع الذاتي للسفن.

شارك الخبر: