SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“بوينغ” تحصل على عقد بقيمة 793 مليون دولار لإنتاج مروحيات “سي إتش-47 إف شينوك”

A CH-47 Chinook helicopter from 2nd General Support Aviation Battalion, 135th Aviation Regiment, Colorado Army National Guard, air lifts an M777 105mm Howitzer from Camp Grayling, Mich. to an area in the vicinity of the Combat Readiness Training Center in Alpena, Mich. Aug. 10, 2018. (U.S. Army National Guard photo by Staff Sgt. Warren W. Wright Jr., 104th Public Affairs Detachment)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كجزء من صفقة بيع عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت “شركة بوينغ” عن إبرام عقد تقدر قيمته بحوالي 793 مليون دولار، لإنتاج 18 طائرة مروحية من طراز سي إتش-47 إف شينوك “CH-47F Chinook” لصالح كوريا الجنوبية وطائرة إضافية لإسبانيا.

وأكدت هيذر ماكبرايان، مديرة برنامج مروحيات النقل في شركة “بوينغ”، أن طائرات “سي إتش-47 إف شينوك” لا تزال تُعَدّ أفضل مروحيات النقل الثقيل في العالم، ويُعَدّ هذا الاتفاق مع كوريا الجنوبية وإسبانيا تأكيدًا جديدًا على ذلك.

حالياً، “بوينغ” تعمل على إكمال إنتاج 6 طائرات مروحية من طراز “شينوك” لصالح الجيش الأمريكي، بالإضافة إلى 36 طائرة لقيادة العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي و 14 مروحية للجيش البريطاني.

وستتمتع المروحيات بهياكل معززة جديدة ومدى أوسع وخزانات وقود مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المستخدمين.

وأضافت ماكبريان: “ستوفر للجيش الأمريكي والحلفاء الدوليين المزيد من القدرات في ساحة معركة معقدة ومتطورة”.

مع هذا الاستحواذ الأخير على طائرة شينوك، ستزيد إسبانيا أسطولها إلى 18 طائرة وستنضم كوريا الجنوبية إلى 15 مشغلاً آخر يستفيدون من قمرة القيادة الرقمية والقدرة المتقدمة على مناولة البضائع.

وقال فينس لوغسدون، نائب الرئيس لتطوير الأعمال العالمية والتسويق الاستراتيجي لشركة بوينغ للدفاع والفضاء والأمن: “بينما تجني إسبانيا بالفعل فوائد الطائرات في أوروبا، يشرفنا دعم تحديث طائرات الهليكوبتر الثقيلة في كوريا الجنوبية بمنتج متعدد الاستخدامات قادر على تلبية متطلبات المهمة الصعبة في آسيا والمحيط الهادئ”.

شارك الخبر: