SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

رومانيا تطلب Polaris DAGOR مركبات تكتيكية خفيفة الوزن

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

مُنحت “شركة بولاريس” Polaris Government and Defense عقداً لتوفير مركبة “DAGOR” التكتيكية خفيفة الوزن لرومانيا.

ستوفر “DAGOR” قدرة تنقل تكتيكية معززة للقوات المسلحة الرومانية لمواجهة التهديدات الحالية والناشئة.

 وستتلقى رومانيا، وهي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي(الناتو)، المركبات عبر برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) التابع للحكومة الأمريكية، والذي يسعى إلى بناء قوات الحلفاء في جميع أنحاء العالم، وكان آخرها مع التركيز في القيادة الأوروبية (EUCOM).

ويتضمن العقد أيضاً قطع الغيار وكذلك التدريب على المشغل والصيانة، والتي ستجري داخل البلاد من قبل ممثلي الخدمة الميدانية بولاريس.

تُثبت مركبات “DAGOR” التكتيكية فائقة الخفة، جدواها وموثوقيتها وقدراتها الإستثنائية في التنقل على الطرق الوعرة مع الحمولة وإمكانية النقل بحيث تحمل مقاتلي الحرب ومعداتهم، بحمولة إجمالية تصل إلى 4000 رطل (1814 كجم).

تتميز “DAGOR” بتصميم مرن ومعياري يسمح لها بتنفيذ العديد من المهام وإعادة تشكيلها وفق البيئة المتغيرة والتهديدات المتطورة.

تقدم بولاريس عرضاً فريداً للقوات المسلحة الرومانية – خبرة الشركة في التنقل على الطرق الوعرة تنتج مركبات عسكرية مصممة للبيئات الجبلية الصعبة، مما يسمح للمقاتلين الرومانيين بالتنقل في ظروف أكثر قسوة على الطرق الوعرة بحمولة كاملة وبوتيرة أسرع من أي مركبات أخرى في هذه الفئة. تمتلك القوات المسلحة الرومانية أيضاً مركبات Polaris MV850 ومركبات MRZR توربو ديزل الخفيفة.

لا أحد يعرف التنقل الخفيف على الطرق الوعرة مثل بولاريس بحيث تدعم مركبات بولاريس التكتيكية الخفيفة أكثر من 50 قوة عسكرية وهو دليل على القدرات التي تحققها هذه المركبات مع كونها سهلة التشغيل وسهلة الصيانة وقابلة للنقل.

شارك الخبر: