SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

إشترت الحكومة الهندية 26 طائرة مقاتلة فرنسية من طراز رافال مارين (رافال-إم) لتجهيز قواتها البحرية الهندية بأحدث جيل من المقاتلات.

وأعلنت داسو: “يأتي هذا القرار بعد حملة تجريبية ناجحة أجريت في الهند، أثبتت خلالها البحرية رافال أنها تلبي تماماً المتطلبات التشغيلية للبحرية الهندية وأنها مناسبة تماماً لخصائص حاملة طائراتها”.

ستنضم طائرات رافال الجديدة هذه إلى البحرية الهندية لتصل إلى 36 رافال موجودة فعلياً في الخدمة، والتي تعطي الرضا الكامل للقوات الجوية الهندية، مما يجعل الهند أول دولة تتخذ نفس الخيار العسكري مثل فرنسا من خلال تشغيل كلا الإصدارين من الطائرة للمساعدة في تعزيز تفوقها جوياً وبحرياً وضمان سيادتها.

يؤكد هذا الاختيار على تميز رافال، والجودة الاستثنائية للصلة بين داسو للطيران والقوات الهندية، وأهمية العلاقة الاستراتيجية بين الهند وفرنسا.

وقال اريك ترابير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران: “ونحن نحتفل بالذكرى ال70 لشراكتنا مع القوات الهندية، وأود أن أشكر السلطات الهندية لهذه العلامة الجديدة من الثقة والتعهد، نيابة عن داسو للطيران، إننا سوف نلبي تماماً توقعات البحرية الهندية مع رافال”.

شارك الخبر: