SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

بحلول نهاية عام 2023، سيتم توقيع اتفاقية عند تسليم من 250 لما يصل إلى 400 مركبة قتالية من روسوماك(Rosomak). من المتوقع أن تتلقى القوات المسلحة البديل الجديد من “Rosomak Long” مع هيكل بطول ممتد. وقد يتم تقسيم الشراء إلى مراحل بحسب ما نقل الموقع البولندي “ديفنس 24” في 19 تموز/يوليو 2023.

ستلائم المركبة القتالية Rosomak-L نظام برج بدون طيار HSW / WB Electronics ZSSW-30 مع مدفع سلسلة Mk44 Bushmaster II S عيار 30 ملم وصواريخ مضادة للدبابات.

يتضمن البديل المطور حديثاً من Rosomak-L، هيكل أطول بـ 60 سم من منصة Rosomak الحالية (طول القاعدة 7.8 م). ويوفر هذا للمركبة إزاحة أكبر في بيئة برمائية بحيث يمكن دمج برج ZSSW-30 جديد على المنصة، ومع ذلك، الاحتفاظ باحتياطي مناسب في مجال السعة البرمائية.

يُذكر أن دمج 70 مركبة (قياسية) مع برج ZSSW-30 قد تم التعاقد عليه في عام 2022 (1.7 مليار زوواتي-PLN) ، في حين سيتم تسليم المركبات الأولى هذا العام.

بالإضافة إلى أنه على الرغم من أن الاتفاقية تتعلق بـ 341 برجاً في المجموع، تم طلب 70 منها بالفعل، إلا أن الاتفاقية قد تزيد، بمجرد تشكيل قسم المشاة الأول.

ستحل ناقلات الجنود المدرعة الجديدة إما محل منصات BWP-1 القديمة في بعض الوحدات، أو ستتلقاها تشكيلات جديدة تماماً. سيؤدي ذلك إلى تحسين القدرات المتاحة للقوات المسلحة البولندية تدريجياً، حيث تم تجهيز أبراج ZSSW-30 بنظام متطور للتحكم في الحرائق، ومدفع Bushmaster II عيار 30 ملم قادراً على إطلاق ذخيرة Airburst، والمدافع الرشاشة، وقاذفات Spike LR ATGM.

Rosomak-L أو Rosomak Long هو مشروع تطوير تقوم به Rosomak SA.

سيتم تجهيز المركبات الجديدة بمحرك Scania DC13 الأكثر قوة، مع قدرة 610 حصان. هذا إلى جانب خزانات الوقود الأكبر حجماً بنسبة 30-40%.

شارك الخبر: