SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة “راينميتال” الألمانية تتلقى تكليفاً من الجيش الألماني بتوريد قذائف مدفعية له

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت شركة “راينميتال” الألمانية للصناعات الدفاعية، في بيان عبر موقعها اليوم، أنها تلقت تكليفاً من الجيش الألماني بتوريد مئات الآلاف من القذائف المدفعية له.

أدت الحاجة إلى تجديد مخازن الذخيرة التي تسببت فيها الحرب في أوكرانيا إلى عقود ذخيرة مدفعية كبيرة لراينميتال.

أصدر الجيش الألماني للتو أمراً ضخماً لإنتاج ذخيرة مدفعية بقيمة حوالي 1.3 مليار يورو. وقد وقع عقدان في هذا الصدد في المكتب الاتحادي لمعدات الجيش الألماني وتكنولوجيا المعلومات والدعم أثناء الخدمة في كوبلنز.

مُنحت راينميتال عقداً جديداً لتوريد ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم، بينما تم توسيع العقد الحالي. إجمالاً، يشمل نطاق التسليم عدة مئات الآلاف من القذائف من مختلف الأنواع، بما في ذلك الصمامات وشحنات الدفع. من المقرر أن يستمر العقد الجديد حتى عام 2029، ويمثل حجم الطلبات المحتمل بحوالي 1.2 مليار يورو.

وعلاوة على ذلك، وسع الجيش الألماني نطاق الاتفاق القائم المتعلق بالذخيرة من طراز دي إم 121 (DM121). بالإضافة إلى العقد المذكور أعلاه، يمثل حجم الطلب هذا حوالي 137 مليون يورو. وبذلك يرتفع حجم العقد الحالي من 109 ملايين يورو إلى ما مجموعه 246 مليون يورو.

وجاءت الاستدعاءات الأولى من العقد المشار إليه أعلاه بشأن ذخيرة الخدمة والممارسة بمجرد توقيع العقد. ومن المقرر تسليم قذائف بقيمة 127 مليون يورو قريباً.

منذ تأسيسها منذ أكثر من 125 عاما، كانت راينميتال شريكاً موثوقاً به لسلاح المدفعية. وتؤكد الطلبيات الأخيرة مرة أخرى على الريادة التكنولوجية لراينميتال كمطور ومنتج للذخيرة في أوروبا.

علاوة على ذلك، ستساعد العقود الإطارية على ضمان إمداد آمن للذخيرة للقوات المسلحة الألمانية ودول الناتو الأخرى، مما يتيح التخطيط الأفضل لعمليات الإنتاج والاستخدام الأمثل للقدرات.

كما وبفضل الإنتاج المضمون على المدى الطويل لأنواع مختلفة من الذخيرة خلال فترة العقد، أدى ذلك إلى توفرها في وقت قصير. وبالنسبة لراينميتال، فإن الاتفاق يعني مستوى أساسياً من استخدام القدرات في مصانع إنتاج الذخيرة لسنوات قادمة.

شارك الخبر: