SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة ساب تسلم طائرة الإنذار المبكر الرابعة “غلوبال آي” إلى الإمارات العربية المتحدة

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قامت شركة ساب بتسليم رابع طائرة للإنذار المبكر والتحكم الجوي من غلوبال آي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم التسليم في 18 أبريل 2024 ويتبع عمليات التسليم السابقة لشركة ساب لثلاث طائرات “غلوبال آي” إلى الإمارات العربية المتحدة في عامي 2020 و 2021.

وتم التدشين في حفل رسمي أُقيم في قاعدة الظفرة الجوية بحضور قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي وعدد من كبار ضباط ومسؤولي القوات الجوية الإماراتية.

وأكد اللواء إبراهيم ناصر العلوي، أن الطائرة تعد إضافة نوعية لقدرات القوات الجوية، حيث ستساهم في رفع مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية، وحماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للدولة.

“أنا فخور بالاحتفال بالتسليم الرابع لحلول (AEW & C) العالمية الرائدة عالمياً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومواصلة دعم توافرها التشغيلي ونجاح مهمتها. إن وتيرة التسليم العالية في برنامج غلوبال آي هي شهادة على قدرتنا الداخلية الفريدة مما يعني أننا نتحكم في العملية برمتها، من التطوير إلى التكامل” ، كما يقول ميكائيل جوهانسون الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ساب.

طلبت الإمارات العربية المتحدة ما مجموعه خمس طائرات غلوبال آي من ساب، مع توقيع العقد الأولي في عام 2015 وطلب طائرتين إضافيتين تم استلامهما في عام 2021.

غلوبال آي هو حل متقدم متعدد المجالات ل AEW&C مع مجموعة من المستشعرات النشطة والسلبية التي توفر اكتشافاً بعيد المدى وتحديد الأجسام في الهواء والبحر وفوق الأرض. من خلال توفير المعلومات في الوقت الحقيقي للوحدات في القوات الجوية والجيوش والبحرية، غلوبال آي تمكن تعزيز الوعي الظرفي من المناطق المحيطة بها والكشف المبكر عن التهديدات.

شارك الخبر: