SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

في إطار مساعدتها على استعادة الأراضي.. بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار لدعم احتياجات اوكرانيا في ساحة المعركة بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في 26 تموز/يوليو 2023.

وقال بلينكن، في بيان: “المساعدات تشكل ذخائر لأنظمة الدفاع الجوي “باتريوت” و”ناسامز”، ومنظومة الدفاع الجوي المحمولة “ستينغر”، ومنظومة الصواريخ المضادة للدروع “جافلين”، وطلقات مدفعية، وعربات مدرعة، ومضادات للدروع، وطائرات استطلاع مسيرة من طراز (بلاك هورنت) من صنع شركة تيليداين فلير الأمريكية للصناعات الدفاعية، بالإضافة إلى معدات أخرى ضرورية لتقوية القوات الأوكرانية الشجاعة في ساحة المعركة، ومساعدتها على استعادة الأراضي، والدفاع عن مواطنيها”.

وأفاد بأنّ الحزمة تشمل أيضاً ذخائر لمنظومة راجمات الصواريخ “هيمارس”، وذخائر لمنظومات مدفعية أخرى، و32 ناقلة جند مدرعة من طراز “سترايكر”، وطائرات مسيرة من طرازي “هورنيت” و”هيدرا-70″، وقطع غيار ومعدات أخرى.

وحزمة المساعدة الأمنية هذه هي ال43 التي وافقت عليها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 ليزيد إجمالي هذه المساعدات عن 41 مليار دولار.

وأكد البيان ان “الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد اوكرانيا بالقدرات اللازمة لتلبية احتياجات ساحة المعركة ومتطلبات المساعدة الامنية طويلة المدى”.

شارك الخبر: