SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة “ساب” السويدية تستحوذ على “بلوبير سيستمز” البريطانية

أعلنت شركة “ساب” (SAAB) السويدية، يوم الخميس، في بيان صحفي استحواذها على جميع أسهم شركة “بلوبير سيستمز” (BlueBear Systems) البريطانية في صفقة تهدف إلى دعم نمو الشركة في الأسواق الرئيسية في المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة وألمانيا.

تُعرف “بلوبير” بأنها شركة رائدة عالمياً في مجال أنظمة أسراب الطائرات المسيرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإستخدامها في الأغراض الدفاعية والأمنية المعقدة، ويقع مقرها خارج مدينة بيدفورد، انجلترا، ويصل عدد الموظفين فيها إلى 65 موظفاً، وبلغ حجم مبيعاتها 8 ملايين جنيه إسترليني في عام 2022.

ستساعد شركة “بلوبير” في الأنشطة الحالية لشركة “ساب” في جميع أنحاء العالم، وستستفيد من خبرتها في مجالات الأنظمة المستقلة وأسراب الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى أنظمة القيادة والتحكم.

تعتمد “ساب” استراتيجية استباقية لعمليات الاستحواذ التي تقوم بها نظراً لأن التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والأنظمة المستقلة لديها القدرة على إعادة تشكيل الصناعات بأكملها. ومن خلال عمليات الاستحواذ والشراكات الاستراتيجية مع الشركات المتخصصة في التقنيات الجديدة، يتم تعزيز قدرات “ساب”، وبالتالي زيادة الحلول المقدمة لمجموعة واسعة من الاحتياجات الدفاعية.

سيتيح الذكاء الاصطناعي شركة “ساب” من تحسين قدرات النظام وزيادة الكفاءة عبر مجموعة منتجات رائدة عالمياً.

يقول مايكل جوهانسون، الرئيس والمدير التنفيذي لـ “ساب”: “بلوبير تتناسب بشكل ممتاز مع نهجنا المتمثل في الاستفادة من التقنيات الناشئة في مجالات الأنظمة المستقلة والذكاء الاصطناعي”.

شارك الخبر: