SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أبرمت شركة ساب وإدارة عتاد الدفاع السويدية (FMV) اتفاقاً بشأن إضافة قدرات جديدة للطائرات المقاتلة من طراز “غربين-إي” (Gripen E) و “غربين-سي/دي” (Gripen C/D) وجداول التسليم المعدلة لهذه المقاتلات. تغطي الاتفاقية الفترة من 2023 إلى 2030 وتبلغ قيمة الطلب حوالي 5.8 مليار كرونة سويدية.

واتفقت كلاً من شركة ساب وإدارة FMV على مراجعة اتفاقيتهما الحالية فيما يتعلق بتطوير وإنتاج مقاتلات غريبين-إي من خلال إضافة قدرات جديدة، والتي تتضمن تغييرات في أنظمة الحرب الإلكترونية وأنظمة الاتصالات والاستطلاع، فضلاً عن تغييرات في جداول التسليم مقاتلات غربين-إي وغربين-سي/دي.

من أجل تأمين القدرة المقاتلة التشغيلية للقوات المسلحة السويدية، وافقت القوات المسلحة وFMV وشركة ساب على خطط تطوير وجداول تسليم معدلة، مما يتيح مواصلة تطوير وتشغيل مقاتلات غربين-سي/دي بعد عام 2030 بالتوازي مع إدخال الطائرة التالية. مقاتل الجيل القادم ” غربين-إي”.

“هذا الاتفاق يؤكد على التعاون الوثيق جداً بين ساب، وFMV والقوات المسلحة السويدية. أنا فخور جداً بأننا نساهم في تطوير القدرة التشغيلية للقوات المسلحة من خلال تعزيز قدرة نظام غربين، وهي طائرة مقاتلة من الطراز العالمي”، يقول لارس توسمان، رئيس تطوير الأعمال لقسم الطيران في شركة ساب.

شارك الخبر: