SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة ساب تحصل على طلب ذخيرة بقيمة 104.9 مليون دولار من الولايات المتحدة

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قامت وزارة الدفاع الأميركية بتمديد الاتفاقية الحالية مع شركة ساب لأنظمة إيه تي 4 (AT4) وذخيرة كارل غوستاف. كما تم توقيع طلب جديد بقيمة 104.9 مليون دولار أميركي مع عمليات تسليم خلال 2024-2026.

في الأصل، تم توقيع الاتفاقية للتسليم غير المحدود والكمية غير المحددة (IDIQ) في عام 2019. سيسمح التمديد للعميل الأميركي بتقديم طلبات لأنظمة القتال المباشر الرائدة عالمياً في ساب مقابل ما يصل إلى 422 مليون دولار أميركي إضافي.

ويشمل الطلب الجديد ضمن الاتفاقية أنظمة إيه تي 4 سي إس آر إس (AT4CS RS) وأحدث قذائف شديدة الانفجار لنظام سلاح كارل وغوستاف، HE 448، المحدد بأنه HE 441E في الولايات المتحدة، وهذا الطلب الأخير سيدعم الجيش الأميركي وقيادة العمليات الخاصة الأميركية ومشاة البحرية الأميركية.

وقال إريك سميث، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ساب في الولايات المتحدة: “إن أسلحة وذخائر الكتف من ساب لا مثيل لها لفعاليتها ضد مجموعة واسعة من الأهداف التكتيكية وتحسن بشكل كبير من قدرة المقاتلين على البقاء”. “إن التزام وزارة الدفاع الموسع بحلولنا القتالية القريبة يؤكد تركيز ساب على تقديم منتجات مبتكرة ومتطورة يمكن أن تتطور لتلبية الاحتياجات طويلة الأجل لشركائنا. نحن فخورون للغاية بأن القوات المسلحة الأميركية قد وسعت شراكتنا لأنظمة القتال القريبة، والتي ستتجاوز الآن أربعة عقود وتستمر لسنوات قادمة”.

“نحن فخورون بأن أنظمتنا القتالية تحدث فرقاً لعملائنا. إن توسيع الاتفاقية الإطارية يعزز مكانتنا كشريك موثوق به للولايات المتحدة ويضمن أن القوات المسلحة يمكن أن تستخدم إيه تي 4 سي آر إس (AT4CS RS) وكارل غوستاف لسنوات قادمة”، كما يقول جي أوشرجن جوهانسون، رئيس ديناميكيات الأعمال في ساب.

إن إيه تي 4 سي إس آر إس (AT4CS RS) هو نظام مضاد للدروع يمكن حمله ويوفر للقوات المسلحة الأميركية ذخيرة مثبتة ومرنة تطلق من الكتف. بدءا من الجيش الأميركي في عام 1985، سلمت ساب أكثر من 700,000 أنظمة AT4 في الولايات المتحدة وخمسة عشر بلداً في جميع أنحاء العالم حالياً قد نشر AT4CS RS.

بندقية كارل غوستاف عديمة الارتداد هي نظام سلاح متعدد الأغراض مضاد للدروع مضاد للأفراد يوفر لمقاتلي الحرب نظاما عالي المرونة وسلاح واحد لأي موقف قتالي في ساحة المعركة الحديثة. كارل غوستاف إم 4 (Carl-Gustaf M4) متوافق مع أجهزة التحكم في الحرائق المتقدمة والذخيرة المتخصصة، مثل HE 448، والتي توفر كفاءة متزايدة ودقة أكبر. يمكن استخدام المصهر متعدد الأدوار على HE 448 في وضع التأثير لتدمير المركبات والأهداف شبه الصلبة الأخرى، أو في وضع الانفجار الجوي للسماح بتحييد المشاة في الخنادق المفتوحة.

شارك الخبر: