SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تاليس لتسليم أنظمة قتال ومجموعة أجهزة الاستشعار إلى فرقاطات ميتشنيك البولندية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستقوم تاليس بتجهيز فرقاطات ميتشنيك البحرية البولندية بنظام إدارة القتال التكتيكي والسونار ومستشعر الأشعة تحت الحمراء والرادارات التي تزود السفن الحربية بوظائف متعددة للكشف وتحديد الهوية والقيادة والتحكم واتخاذ القرار. ومن المتوقع أن تدخل السفينة الأولى الخدمة في عام 2029 من خلال برنامج استراتيجي يتضمن اتفاقية تعاون بين تاليس وكونسورتيوم بي جي زد-ميتشنيك (بقيادة بولسكا جروبا زبروجينيوا).

وتشمل هذه الأنظمة نظام إدارة القتال المتكامل “TACTICOS”  وأجهزة سونار ورادارات المراقبة الجوية وانظمة التحكم في إطلاق النيران وأجهزة استشعار، وأجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء.

صُممت الفرقاطات متعددة المهام من فئة “MIECZNIK لتنفيذ مجموعة واسعة من المهام البحرية، بما في ذلك تأمين خطوط الاتصالات البحرية والبنية التحتية الحيوية، وستعزز بشكل كبير من قدرات البحرية البولندية، وستساهم في مهام حلف شمال الأطلسي. وسيتم تجهيز هذه السفن بمجموعة من أجهزة استشعار متكاملة مع النظام القتالي للسفينة الحربية من انتاج شركة “تاليس”.

ومن المقرر أن توفر تاليس نظامي رادار تكميليين هما “إس إم 400 بلوك 2″، و”إن إس 50” لتعزيز قدرات السفن وتمكينها من مواجهة أحدث التهديدات.

شارك الخبر: