SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

السعودية تطلق برنامجين لدعم التطوير الدفاعي في المملكة بـ 664 مليون ريال

أطلقت الهيئة العامة للتطوير الدفاعي وشركة SAMI إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، برنامجين لدعم التطوير الدفاعي في المملكة بقيمة 664 مليون ريال لمدة 4 سنوات.

وأوضحت الصفحة الرسمية لشركة SAMI، عبر منصة “إكس” اليوم الاثنين، إنها ستعمل على عقد تحالفات مع مراكز التطوير الوطنية والجامعات السعودية لتلبية متطلبات الجهات الدفاعية والأمنية.

وأوضح محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي فالح بن عبدالله السليمان, أن الهيئة تسعى من خلال هذا الدعم إلى توجيه أنشطة التطوير الدفاعي في مراكز التطوير والجامعات الوطنية وربطها مع متطلبات المستفيدين من خلال الشركات الوطنية التي ستقوم بتصنيع مخرجات تلك الأعمال، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 وأكد أن هذا الدعم من خلال العقود المعلنة اليوم، يمثل الحزمة الأولى من برامج الهيئة لدعم قطاع التطوير الدفاعي السعودي، وسيعقبها عدد من البرامج لدعم وتحفيز القطاع، مشدداً على أهمية الاستثمار الأمثل للجامعات الوطنية التي تتمتع بكوادر وطنية مؤهلة للإسهام في التطوير الدفاعي في المملكة.

كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة SAMI وليد بن عبدالمجيد أبوخالد, أن هذا الدعم سيؤتي ثماره خلال أربع سنوات, مؤكداً الدور الريادي الذي تلعبه شركة SAMI في توطين الصناعات الدفاعية وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بالوصول إلى توطين ٥٠٪ من الإنفاق الدفاعي للمملكة بحلول 2030.

شارك الخبر: