SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“هنتنغتون إينغلس” تطلق سفينة هجومية برمائية “يو إس إس بوغانفيل” الثالثة من نوعها

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلن قسم بناء السفن التابع لشركة “هنتنغتون إينغلس للصناعات الأميركية” (Huntington Ingalls Industries) عن إطلاق السفينة الهجومية البرمائية الثالثة من طراز “يو إس إس بوغانفيل” التابعة للبحرية الأميركية من رصيفها العائم إلى نهر باسكاجولا يوم السبت الماضي.

وقال جين ميلر، مدير برنامج بناء السفن البرمائية في الشركة: “يعد هذا الإطلاق إنجازًا مهماُ لفريق بناء السفن التابع للشركة، ويشرفنا أن نقوم ببناء مثل هذه السفينة متعددة الاستخدامات لشركائنا في القوات البحرية ومشاة البحرية”. وأضاف: “إنها أيضاً شهادة على العمل الجماعي المتميز الذي نراه كل يوم حيث يواصل بناة السفن لدينا العمل الحاسم لإعداد بوغانفيل للتسليم”.

في 9 سبتمبر، تم نقل بوغانفيل من الأرض إلى الحوض الجاف العائم للشركة باستخدام عربات السكك الحديدية المخصصة للنقل ولدعم السفينة. وأثناء وجودها في الحوض الجاف، أكمل فريق إينغلس العمل التحضيري النهائي للإطلاق.

“بوغانفيل” هي أول سفينة من فئة “America” تحتوي على تجويف في مؤخرة السفينة يسمح بإطلاق الزوارق. ستحتفظ السفينة بقدرات الملاحة مع إضافة قدرات هجوم سطحية ومدرج طيران أكبر تم تصميمه لاحتواء الطائرات المقاتلة من طراز “F-35B” وطائرات “MV-22”. تشتمل هذه السفن الهجومية البرمائية ذات السطح الكبير أيضًا على مرافق طبية على أعلى مستوى مع أجنحة تشغيل كاملة، إضافة الى امكانية استخدامها كسفينة إمداد للمواد التموينية والوقود.

فئة أميركا هي سفينة متعددة الوظائف ومتعددة الاستخدامات قادرة على العمل في بيئة عالية الكثافة ومتعددة التهديدات كعضو لا يتجزأ من مجموعة هجومية استكشافية أو فرقة عمل برمائية أو مجموعة برمائية جاهزة.

سلمت شركة “هنتنغتون إينغلس للصناعات” 15 سفينة برمائية الكبيرة الحجم إلى البحرية الأميركية. بينما قام حوض بناء السفن بتسليم أول سفينة هجومية برمائية من فئة “America” الجديدة في عام 2014، وتم تسليم السفينة الثانية إلى البحرية في أوائل عام 2020.

شارك الخبر: