SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الصين نشرت ست سفن حربية في الشرق الأوسط

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أن الصين نشرت ست سفن حربية في الشرق الأوسط مع تصاعد التوترات في المنطقة بسبب الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس. وهذه السفن الحربية غادرت شواطئ مسقط في 14 تشرين الأول/أكتوبر إلى وجهة لم يكشف عنها.

هذه السفن الحربية الست، والتي تشمل مدمرة الصواريخ الموجهة من طراز 052D Zibo والفرقاطة Jingzhou وسفينة الإمداد المتكاملة Qiandaohu، تضم جزءًا من فرقة العمل البحرية 44 التابعة لجيش التحرير الشعبي.

وشاركت فرقة العمل 44 للمرافقة البحرية – من المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي – في عمليات روتينية في المنطقة، وقضت عدة أيام في عمان الأسبوع الماضي، وأرسلت السفن الحربية الصينية إلى مكان غير محدد يوم السبت بعد مشاركتها في تدريب مع البحرية العمانية.

وتضم فرقة العمل زيبو ومدمرة صواريخ موجهة وفرقاطة جينجتشو وسفينة الإمداد كيانداوهو – وكلها ستتمركز في الشرق الأوسط بينما تستعد إسرائيل لغزو بري لغزة، وخلال الزيارة لعمان، التقى القادة الصينيون بمسؤولين عسكريين عمانيين وزاروا المؤسسات العسكرية، بينما قام بحارة من البلدين بجولة في المتاجر، حتى أنهم نظموا مباراة كرة سلة. ومنذ وصولها إلى خليج عدن شمال الصومال قبل ستة أشهر، شاركت فرقة العمل التابعة لجيش التحرير الشعبي في مهام مرافقة للشحن.

كرر الرئيس الصيني شي جين بينغ في 19 تشرين الأول/أكتوبر وجهة نظر بكين الراسخة التي تدعم إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة. ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عنه قوله إن هذا هو “الطريق الأساسي” للخروج من الحرب.

وقال جين بينغ: “الأولوية القصوى الآن هي وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، لتجنب اتساع نطاق الصراع أو حتى خروجه عن نطاق السيطرة والتسبب في أزمة إنسانية خطيرة”.

شارك الخبر: