SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

 القوات البرية البولندية تتسلم أول مروحتين من طراز “AW149” من ليوناردو

تسلمت القوات البرية البولندية أول مروحيتين من أصل 32 طائرة مروحية متعددة المهام من طراز “AW149” تم التعاقد على شرائها من شركة صناعة الطائرات الإيطالية “ليوناردو” قبل 15 شهرًا.

وتم التسليم في حفل رسمي أقيم بمطار عسكري غرب وارسو بحضور وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتشاك. ستشمل مهام المروحيات الجديدة دعم الجنود في ساحة المعركة والنقل الجوي ونقل القوات. كما ستسمح معدات طائرات الهليكوبتر باستخدامها في عمليات إجلاء الجرحى والبحث والإنقاذ في العمليات القتالية، ونقل البضائع والإمدادات.

سيشمل تكوين طائرات الهليكوبتر ، الذي يلبي تمامًا متطلبات القوات المسلحة البولندية من بين أمور أخرى، أنظمة مراقبة وأسلحة خفيفة وصواريخ وقذائف موجهة وغير موجهة وأنظمة الدفاع عن النفس. يعتمد التسلح على نوع المروحية ونسختها، ويتم تثبيتها في المقصورة أو على نقاط التعليق الخارجية للمروحية. سيتم تسليم طائرات الهليكوبتر في الفترة الممتدة ما بين 2023 – 2029.

يذكر أن وزارة الدفاع البولندية كانت قد تعاقدت مع شركة “ليوناردو” في 1 يوليو 2022، لتوريد 32 طائرة هليكوبتر من طراز “AW149” متعددة المهام بقيمة إجمالية تُقدر بحوالي 1.76 مليار يورو .

ويشمل العقد مجموعة من الخدمات اللوجستية والتدريب والمحاكاة ، كما تتضمن المجموعة اللوجستية مخزونًا من قطع الغيار والأجزاء المستهلكة، بالإضافة إلى معدات المناولة الأرضية للطائرات المروحية. و تتضمن مجموعة التدريب والمحاكاة تدريبًا شاملاً للطيارين والفنيين، وتسليم مجموعة من أجهزة المحاكاة المتقدمة ومعدات التدريب. وستقوم طائرات الهليكوبتر الجديدة بمهام تشمل نقل القوات والدعم الجوي.

شارك الخبر: