SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

وصول دبابات “أبرامز M1A2 SEPv3” الأميركية الجديدة إلى المملكة المغربية، بموجب صفقة مع أميركا، وهي دفعة عالية التقنية، ومزودة بتقنية متقدمة، وقد بدأ شحنها في قطارات من ولاية كاليفورنيا الأميركية، خلال الأسابيع الماضية.

إن سلاح المدرعات الملكي يعيش طفرة نوعية في قدراته القتالية وقدراته وتشكيلاته الحالية قادرة على ردع أي عدو ومواجهة أي خطر قد يهدد تراب المملكة.

وفي وقت سابق، ظهرت معلومات تفيد بأن المغرب اشترى مجموعة من الطائرات الصينية دون طيار من طراز “Wing Loong II”، والتي كان من المفترض أن تحل محل طائرة “Wing Loong I” في الخدمة في سلاح القوات الجوية الملكية المغربية.

تصنف دبابات “أبرامز” ضمن دبابات القتال الرئيسية، التي يستخدمها الجيش الأميركي، منذ ثمانينيات القرن الماضي، وشاركت في العديد من الحروب الأميركية.

وتم تصميم دبابات “أبرامز” لتكون رأس الحربة في المعارك البرية للجيش الأميركي خلال المهام الهجومية، إضافة إلى خوض معارك مع أنواع أخرى من الدبابات.

وتستخدم دبابات “أبرامز” الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والعديد من دول الشرق الأوسط، وتم استخدامها في حروب الغرب في العديد من المناطق خاصة في العراق، عامي 1991 و2003، إضافة إلى غزو أفغانستان، وهي الحروب التي لم تحقق فيها الولايات المتحدة الأميركية أهدافها.

شارك الخبر: