SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

فرنسا تختبر المروحية المسيّرة “VSR700” في البحر الأبيض المتوسط

FREMM + VSR700

أجرت شركة “إيرباص للمروحيات” (Airbus Helicopters) وشركة “نافال جروب” (Naval Group) الفرنسية، بالتعاون مع البحرية الفرنسية والإدارة العامة الفرنسية للتسليح (DGA)، اختباراً ناجحاً لإقلاع النموذج الأولي من الطائرة المروحية المسيّرة “VSR700” من على فرقاطة فرنسية متعددة المهام.

وجرت الاختبارات على متن الفرقاطة الفرنسية من فئة “بروفانس” متعددة المهام في البحر الأبيض المتوسط خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر. تم تكييف السفينة سابقًا بواسطة شركة “نافال جروب” لتشغيل المروحية المسيّرة “VSR700″، وتم اجراء هذه الاختبارات للتحقق من أداء الطائرة في ظروف التشغيل ولإظهار قدرات النظام في مهام المراقبة والاستخبارات.

أعرب برونو إيفين، الرئيس التنفيذي لشركة “إيرباص للمروحيات”، عن سعادته وفخره برؤية بالمرحلة التي وصل لها النظام، وقال: “النظام الذي نقوم بتطويره سيكون قادرًا على العمل من على الفرقاطات الحربية وسيكون قادراً على التكيف مع المهام البحرية التي تم تصميمه من أجلها.”

وأكّد إيفين أن الشركة تتطلع إلى إظهار المزيد من إمكانات النظام والتعاون مع البحرية الفرنسية وأنها تخطط لتسليم أول دفعة من النظام بحلول عام 2026.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها “إيرباص للمروحيات” ، فإن “VSR700” هي عبارة عن نظام جوي غير مأهول متعدد المهام مصمم لتلبية متطلبات الجيش في بيئة بحرية حديثة وذات قدرة تنافسية عالية.

وتبعا للمعلومات فإن هذه الدرونات التي طورت على أساس مروحيات “Guimbal Cabri G2” الصغيرة صُممت لتكون درونات استطلاعية وقتالية تخدم في سلاح البحرية الفرنسية، وتم تجهيز المروحية بنظام المهام “I4Drones” الذي طورته شركة “نافال جروب”، التي تم تكليفها أيضًا بدمج النظام على متن السفن العسكرية.

شارك الخبر: