SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“ايدج” توقع مذكرة تفاهم مع “كالدس” لدمج الأسلحة الذكية في طائرات B-250

  • ايدج و”كالدس” تتعاونان على دمج مجموعة من الأسلحة الذكية إماراتية الصنع في طائرة B-250 الهجومية الخفيفة محلية الصنع

وقعت ايدج، المجموعة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وشركة “كالدس”، المزود الرائد للجيل التالي من الطائرات والأنظمة الجوية والأرضية في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم في معرض دبي للطيران لدمج حلول ايدج من الذخائر الموجهة بدقة والأسلحة الانزلاقية الموجهة في الطائرة الهجومية الخفيفة من طراز B-250 ومنصات “كاليدوس” الأخرى.

وقال حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في مجموعة ايدج: “يحدونا الفخر بالعمل مع “كالدس” في هذه المبادرة التكاملية، وتوفير أسلحة ذكية عالية التقنية للمستخدمين النهائيين لطائرات B-250. وستوفر هذه الفرصة مجموعة من الحلول الهجومية الدقيقة متعددة الاستخدامات، كما ستعزز قدرات B-250 همتعددة المهام. كما نتطلّع  قدماً إلى تقديم طائرة هجومية خفيفة مسلحة ديناميكية ومتقدمة تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ، إلى جانب تنمية آفاق  التعاون مع “كالدس” في المستقبل”.

وتمثل مذكرة التفاهم جهداً كبيراً تبذله الشركتان نحو تنمية قطاع صناعة الطيران في دولة الإمارات، وتمهيد الطريق أمام الحلول المستقبلية المصنعة في دولة الإمارات .

وقال خليفة مراد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة كالدس: “نفخر بالتعاون مع مجموعة ايدج فيما يخص بدمج الأسلحة الذكية في الطائرة الهجومية الخفيفة المتقدمة من طراز B-250، والتي تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها بالكامل من قبل “كالدس”، الشركة الوطنية الإماراتية ومقرها أبوظبي حيث  تقدم  الشركة حُلولًا ومنتجات أرضية . وتعتبر الطائرة الهجومية الخفيفة B-250 طائرة رقمية رائدة، مما يتيح الدمج العميق السهل للأسلحة الذكية في نظام مهام الطائرة. ويسمح هذا الدمج العميق بتنفيذ المهام المختلفة للهجمات في الوقت الفعلي”.

وتشمل الأسلحة الذكية المخصصة للدمج، من هالكن الشركة التابعة لـ ايدج والرائدة إقليميًا في تصميم وإنتاج أنظمة الأسلحة الموجهة وغيرها، عائلة ديزيرت ستينغ من الأسلحة الانزلاقية الموجهة وعائلة ثاندر من الذخائر الموجهة بدقة قصيرة المدى والفعالة من حيث التكلفة.

وتجدر الإشارة أن طائرة كالدس من طراز B-250  هي طائرة هجومية خفيفة ذات محرك واحد توربيني ومقعد مترادف، وتتميز بقدرات متعددة المهام مثل الدعم الجوي المباشر، والدعم الجوي المستمر، والاستخبارات والاستطلاع والمراقبة، ومكافحة التمرد، والتدريب الأساسي والمتقدم.

شارك الخبر: